بالصورة-تعرفي-على-شكل-جسمك،-وكيف-تحصلين-على-الشكل-المطلوب؟.jpg

 مهما كان وزنك سيندرج شكل جسمك تحت عدة أنواع شائعة ومتعارف عليها، فجسمك لا يصنف فقط بجسم معتدل، نحيف أو سمين، إذ يمكن تصنيفه أيضا ضمن شكل معين، تستطيعين من خلاله فهم إطلالتك بشكل أكبر والاهتمام برشاقتك حسب الطريقة الصحيحة. “مجلتك” تكشف لك عزيزتي من خلال هذا المقال  كيف تعرفين شكل جسمك وخصائصه !

  99

1 – المثلث المقلوب:

أردافك صغيرة ولكن تعانين من أكتاف عريضة، هل تشعرين بأن جسمك على شكل مثلث مقلوب، ابتعدي عن التمارين الرياضية للجزء العلوي بالجسم كي لا تقومي بتضخيم الذراعين والكتفين !

2 – النحيل عموديا:

إن كنت من صاحبات هذا الجسم، فأنت نحيلة بامتياز، حتى بات الأمر يزعجك قليلا خصوصا عندما ترتدين الفساتين والأزياء الضيقة التي تفضح افتقادك للمنحنيات الأنثوية، اعمدي إلى اكتساب بعض الكيلوغرامات، ولا تنسي ممارسة الرياضة !

3 – المستطيل:

تفتقرين إلى الشكل الأنثوي والمنحنيات في جسمك خصوصا في أردافك وخصرك، أنت من صاحبات الجسم المستطيل وبالتالي عليك التركيز في تمارينك الرياضية على شد المؤخرة والأرداف.

4 – التفاحة:

تتمتع أجسام التفاحة بساقين نحيلتين نسبيا مقابل تجمع أكبر للدهون في منطقة البطن، والذراعين والصدر، للتخلص من تلك الشحوم المتراكمة، تابعي الحميات الغذائية الصارمة وركزي في تمارينك على منطقة المعدة والبطن.

5 – الإجاصة:

تشعرين بتجمع الدهون لديك يزداد تدريجيا، كلما انتقلت من الرأس حتى القدمين، ركزي على تمارين الكاريو كالركض والرقص والقفز على الحبل، وتجنبي تناول الأطعمة الدهنية.

6 – الساعة الرملية المثالية:

تتمتعين بمنحنيات تطغى عليها الأنوثة وتشابه الساعة الرملية، لا تحرمي نفسك من الطعام، ولكن تفقدي وزنك باستمرار ومارسي الرياضة باعتدال كي لا تخسري نعمتك.

7 – الساعة الرملية الممتلئة:

ربما أنت الأكثر حظا من بين اللواتي يعانين الوزن الزائد، إذ إن سمنتك لا تحرمك الشكل المتناسق والمفعم بالأنوثة، الحل الأفضل لك هو المثابرة على نظام غذائي متوازن وتمارين رياضية تحرك كافة أنحاء جسمك بشكل متساو.

اقرأ ايضا: