كيف-تحاربين-الجفاف-خلال-شهر-رمضان؟.jpg

مع حلول الشهر الفضيل، أسباب كثيرة قد تتضافر كي تسبب لك الجفاف، أولها ساعات الصوم الممتدة أكثر من 12 ساعة تنقطعين خلالها عن كل أشكال المأكل والمشرب إضافةً إلى حلول رمضان في فصل الصيف الحار والأطعمة الدهنية التي تتناولينها في الإفطار والسحور وتلك المدرة للبول التي قد تستهلك المياه من جسمك. “مجلتك” تقدم لك أفضل الطرق كي تروي جسمك خلال الشهر المبارك، اقرئي وطبقي !

 

 ??????

1- إبتعدي عن المشروبات الرمضانية السكرية التي تسبب لك العطش، واختاري بدلا منها العصائر الطبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء. 

2- تأكدي أنك تشربين على الأقل 8 أكواب من الماء، من الإفطار إلى السحور، فكلما زاد نشاطك خلال اليوم كلما أخرجت الماء من جسمك، لذا يجب أن تحرصي على توفير المخزون الذي يجنبك الجفاف. 

3- إعتمدي مبدأ “التهوئة” خلال شرب الماء، أي لا تشربي الأكواب دفعةً واحدة بل على عدة مراحل وإلا خرجت عن طريق التبول أو التعرق من دون فائدة.

4- حاولي عزيزتي أن تبتعدي عن المأكولات الغنية بالبهارات والتوابل والفلفل الحار، فهي أولا تسبب لك العطش وثانيا تسحب المياه من جسمك 

5- تناولي الخضار والفاكهة الطازجة لأنها تحتوي على الماء والألياف. فهي تبقى فترة طويلة في الأمعاء ما يقلل من الإحساس بالعطش.

6- تجنبي استعمال الملح بكمية كبيرة على السلطة والمأكولات، وكذلك تجنبي تناول الأطعمة المالحة مثل السمك المالح والمخللات، لأنها تزيد من حاجة الجسم إلى الماء.

 

اقرأ ايضا: