بطيخ

يجهل معظم الناس أهمية قشور البطيخ وفوائدها الكثيرة على صحتهم، لذلك حاولي أن تبقي القشور لأنك لن تتخيلي ما يفعله لجسدك وبشرتك؛ إذ يُعتبر البطيخ من الفاكهة الغنية بالفيتامينات التي تساعد على ترميم الخطوط الغليظة في الوجه والتجاعيد وبقع الشيخوخة. وتساعد قشور البطيخ أيضا في تفتيح وشدّ البشرة، والطريقة بسيطة تكمن في تقطيع القشور قطعاً صغيرة، ووضعها على البشرة لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

كما يحافظ البطيخ على رطوبة الجلد ويقلل من حجم المسام، كذلك يقلل من إفراز الزيوت من الغدد الدهنية، ويكون ذلك بتقطيع القشور ووضعها بالخلاط مع العسل ومن ثم توضع على الجلد فتبقيه منتعشاً وشبابياً.

ويساعد عصير البطيخ في تجديد وتنشيط الجلد، والقضاء على البثور وحب الشباب، وذلك عن طريق عصر القشور مع القليل من البطيخ وتحويله الى عصير، ويدلك به الجلد بشكل يومي.

كذلك، يمكن الاستفادة من قشر البطيخ عن طريق تجفيفه وطحنه، ثم يمزج مع كمية قليلة من المياه، حتى تصبح عجينة توضع على البشرة كماسك لمدة 10 دقائق في الاسبوع، فذلك يقوم بتنشيط الدورة الدموية ويساعد النساء في الحصول على بشرة نقية وناعمة.

اقرأ ايضا: