6-فوائد-صحية-لخل-التفاح8230اكتشفيها.jpg

توجد الكثير من الإستخدامات المفيدة للخل الأبيض ولخل التفاح على حد سواء فكلاهما يدخل في العديد من الوصفات العلاجية والأطعمة التي تمد الجسم بفوائد لا حصر لها، “مجلتك” تستعرض عليك عزيزتي من خلال المقال التالي  العديد من الاستخدامات الطبية والعلاجية لخل التفاح التي ينصح بها الأطباء!

fawaid

 

1- الأقدام :

ينصح الأطباء بإستخدام خل التفاح في علاج أقدام الرياضيين التي تتمثل في فطريات القدم، ومن أعراض ذلك الشعور بحكة في القدمين مع انبعاث رائحة كريهة منها، ولهذا يمكن استخدام خل التفاح في علاجها مع الحرص على تهويه القدمين جيدا، ويعمل خل التفاح على تقليل تعرق القدمين كما أنه مضاد قوي للفطريات ويخفف من الحكة وتهيج الجلد.

2- إنقاص الوزن:

لانقاص الوزن بسرعة يمكن اتباع حمية غذائية غنية بالفواكة والخضروات الطازجة مع تناول ماء الخل فقط خلال ضرورة الحرص على تناول التفاح الأخضر بإستمرار، فقد أثبت أن تلك الحمية تساعد في انقاص الكثير من الوزن بسرعة.

3-امتصاص الكالسيوم:

و من أهم الفوائد التي يتمير بها الخل هي قدرته على امتصاص الكالسيوم والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم من الطعام، ويرجع السبب في ذلك إلى احتواء الكالسيوم على حمض الخليك والذي يساعد في تسهيل امتصاص الكالسيوم من الغذاء.

4-عملية الهضم:

كما يعمل الخل على تيسير عملية الهضم بكفاءة عالية ويساعد في المحافظة على توازن الجسم كما أنه يعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات والسكريات من الطعام، لهذا فهو مفيد جدا في حالات انقاص الوزن.

5-آلام الرأس:

يساعد في تخفيف  الآلام بإستخدام قطنة مبللة من خل التفاح وفردها على الجبين مع الحرص على الإسترخاء في هدوء.

6-أمراض القلب :

يساعد في الحماية من الإصابة بأمراض القلب ويمكن تناول ملعقتين من خل التفاح يوميا مع امكانية تخفيفها بالماء للحماية من أمراض القلب المختلفة.

اقرأ ايضا: