فوائد-صفار-البيض-للصغار-و-الكبار.jpg
فوائد صفار البيض للصغار و الكبار

فوائد صفار البيض للصغار و الكبار
صفار البيض لتطوير القدرات المناعية والذهنية


لتناول صفار البيض العديد من الفوائد الصحية التي لا تخفى على أحد، فصفار البيض مفيد بصورة متعددة لجسم الإنسان على وجه العموم، ذلك على خلاف الاعتقاد الشائع والخاطئ لدى العديد من الأشخاص بأن صفار البيض غني بالكولسترول الضار بالصحة، فتناول صفار البيض كوجبة أساسية من وجبات النظام الغذائي قد يغنى في أحيانا كثيرة عن الذهاب إلى الطبيب.
فهل تعلم أن صفار البيض له العديد من الفوائد الضرورية للجسم؟:
1- صفار البيض مفيد للنساء الحوامل والمرضعات؛ حيث يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تطوير وتنمية القدرات العقلية للأطفال، خاصة الأطفال الرضع.
2- أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول صفار البيض يسهم في تطوير العديد من القدرات الإبداعية في العقل، فتناول صفار البيض كأساس من أساسيات النظام الغذائي، يساعد في تنمية القدرات العقلية كتقوية الذاكرة.
– يحتوى صفار البيض على الكالسيوم الذي يسهم في تقوية العظام والحديد الذي يساعد في القضاء على فقر الدم؛ فصفار البيض يساعد في إنتاج الهيموجلوبين في الدم ويقوي المناعة إلى جانب احتوائه على الفوسفور والزنك الذي يعمل كمضادات للسموم ويقوي العظام.
4- صفار البيض مفيد جداً في تحفيز النمو السليم عند الأطفال من خلال مد جسم الطفل بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لضمان نمو صحي، فصفار البيض يمد الجسم بالكالسيوم والحديد والزنك، كما ذكر، وهي عناصر شديدة الأهمية يجب الحرص على أن يتضمنها النظام الغذائي للطفل لضمان نمو صحي وسليم.
5- يحتوى على أحماض الأوميغا 3 الدهنية وهى أحماض تسهم في تطوير القدرات المناعية والجسدية في جسم الإنسان وتقي من التعرض للعديد من الأمراض.
6- تناول صفار البيض قد يمنح الشخص الشعور بالشبع لفترات طويلة، وذلك على خلاف الوجبات السريعة التي تزيد من السعرات الحرارية في الجسم، ولا تمنح الشعور بالشبع في الكثير من الأحيان.
7- يحتوى على فيتامينات تساعد في حماية العين من مرض الضمور البقعي وهو أحد أمراض العين المزمنة التي قد تسبب فقدان البصر، وتزيد مخاطر الإصابة مع التقدم في العمر، فتناول صفار البيض أمر مهم وضروري لدى كبار السن.

اقرأ ايضا: