اهم-10-نصائح-لجمال-البشرة-ورونقها.jpg
البشرة-ورونقها.jpg” alt=”اهم 10 نصائح لجمال البشرة ورونقها” title=”اهم 10 نصائح لجمال البشرة ورونقها”>

النظافة:
عليك غسل وجهك جيداً بالماء وهذا كفيل بإزالة كل أثر للماكياج، وفتح الطريق أمام مسامات البشرة للتنفس، كما يمكنك استخدام مزيل الماكياج الخاص ببشرتك.

ترطيب الوجه:
وينصح الخبراء دائماً باستخدام الكريمات النباتية الطبيعية المرطبة لبشرة الوجه كي تحافظ البشرة على حيويتها.

الابتعاد عن التدخين:
أكدت أهم الأبحاث أن المدخنين تظهر عليهم أعراض الشيخوخة المبكرة أكثر من غير المدخنين، لأن النيكوتين يعمل على تكسير الكولاجين الذي يحافظ على نضارة ونعومة البشرة، كذلك فإن ضمَّ الشفتين على السيجارة ووقوع العين تحت وطأة سحب الدخان يساعد على زيادة الهالات القاتمة حول الفم والعينين.

الحميات الغذائية:
لأنواع الطعام التي تتناولينها تأثير على بشرتك سلباً أو إيجاباً، فالبشرة هي أول ما يتأثر بنظام الغذاء السيء، حيث أن نسبة الدهون العالية في الطعام تزيد من صعوبة الهضم وزيادة إفرازات الدهون والزيوت وبالتالي تؤدي إلى ظهور البقع والحبوب بالوجه.

الماء أهم مادة للمحافظة على نضارة البشرة:
ليكن الماء صديقك دائماً، حيث أجمع خبراء التجميل على أهمية شرب الماء بكثرة، بما له من أثر جيد وملموس في إضفاء النضارة والحيوية على البشرة، يجب أن يكون شرب الماء قبل وبعد تناول وجبات الطعام وخلال اليوم كله، فهذا يساعد على تنقية الجسم وطرد العناصر السامة ويحافظ على شباب البشرة.

تجديد الهواء في المنزل:
كل كائن حي بحاجة لهواء نقي ونظيف ومتجدد، وكذلك الحال بالنسبة للبشرة فهي بحاجة أيضاً لهواء متجدد ونظيف، ولتتنفس بشرتك جيداً عليك الانتباه إلى ضرورة تجديد تهوية البيت في أوقات الصباح والمساء، فالهواء المتجدد سيساعدك أيضاً على الاسترخاء والنوم سريعاً.

أبعدي يديك دائماً عن وجهك:
إياك والعبث في الحبوب والرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه وتجنبي خدشها أو جرحها لأنها ستتسبب في ظهور بثور وندوب أخرى تصعب إزالتها بعد ذلك، كما أن جرحها قد يؤدي لانتشار عدواها إلى بقية الوجه بسبب انتقال الجراثيم لباقي الوجه، وعليك مراجعة أخصائي بشرة محترف واستخدام العلاج الذي يصفه لك، واحرصي على تنظيف الوجه جيداً بالماء الدافئ.
احمي بشرتك من أشعة الشمس على مختلف أنواعها خفيفة أو قاسية:
تؤدي كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة إلى الإضرار بخلايا البشرة وتغير لونها إلى اللون داكن، ننصح باستعمال واقٍ من الشمس كإجراء وقائي للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

تدليك الوجه:
كلنا نعلم مدى فوائد التمارين الرياضية على الجسم من الخارج والداخل بشكل عامٍ، ونريد أن نلفت انتباهك إلى فائدتها للوجه، ورياضة الوجه هي التدليك المستمر، تساعد هذه التمرينات في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة وتقيها من التجاعيد المبكرة.

الابتسامة سر جمال الوجه:
الابتسامة هي عنوان إشراقك الدائم، وهي دليل حيويتك وإقبالك على الحياة بثقة وطمأنينة، ويعتبر الوجه المبتسم المتفائل من أهم التمرينات الرياضية الطبيعية التي تحافظ على شباب البشرة والوجه بشكل خاص.

اقرأ ايضا: