خطوات-ونصائح-لحمام-البخار.jpg
خطوات ونصائح لحمام البخار

أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط وتحسين الدورة الدموية في البشرة، والعمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة من أجل الحصول على بشرة نظيفة بطريقة مثالية.

ملاحظات أثناء عمل حمام البخار:
– يجب غسل الوجه جيداً وإزالة جميع مواد الماكياج وتغطية شعر الرأس بواسطة فوطة لمنع تسرب البخار إليه قبل استخدام حمام البخار والتركيز على بشرة الوجه.
– يجفف الوجه تماماً بعد الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة، ثم توضع عليه الكريمات أو المواد العلاجية المحضرة لعمل القناع، وإذا لم تستخدم هذه المواد العلاجية أو أقنعة الجمال يجب غسل الوجه بالماء البارد.
– تمسح البشرة بماء الورد البارد.
– إذا كانت البشرة مصابة بأية التهابات أو حب شباب أو بقع ملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الكريمات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية.
– يستخدم لوسيون قابض للمسام بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل، حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام، أو استخدام لبن الجمال لزيادة الحصول على بشرة ناعمة أو استخدام ماء بارد أو ثلج.
– يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، وأن تترك البشرة فترة كافية من الوقت لمساعدتها على الراحة التامة، وبعد ذلك يستخدم الماكياج بشكل بسيط.

اقرأ ايضا: