شعر

 

تعد الحلبة من المواد الطبيعية الغنية بفوائدها الجمالية إن كان للشعر أو حتّى للبشرة. فلطالما إشتهرت الحلبة بفوائدها المذهلة في إنبات الشعر وتغذيته وزيادة كثافته، وذلك لإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر. تمتعي بهذه الفوائد المذهلة وأعيدي لشعرك الحياة من خلال هذه الخلطات الطبيعية المكونة من الحلبة.

 

خلطة الحلبة لتقوية الشعر:

امزجي كمية من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وأضيفي إليه عدداً من بذور الحلبة المطحونة حتى تحصلي على مزيج متماسك. من ثم قومي بتطبيق المزيج على شعرك من خلال تدليك فروة الرأس به من الجذور وحتّى الأطراف. بعدها غطي شعرك بغطاء الحمام البلاستيكي أو بمنشفة ساخنة واتركي المزيج عليه لمدة ساعة على الأقل. بعد مرور الوقت قومي بغسل شعرك جيداً للتخلص من آثار الخليط نهائياً. كرري إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على تغذية كاملة لشعرك وتساعدي في تقويته.

 

خلطة الحلبة لنمو الشعر وتكثيفه:

تعانين من الشعر الخفيف أو القصير الحل يكمن هو بوضع نصف لتر من زيت الخردل مع 3 ملاعق من بذور الحلبة في وعاء على النار لمدة ربع ساعة حتى يتحول لون بذور الحلبة إلى اللون الأسود. من ثم إرفعي الوعاء من على النار وضعيه جانباً لمدة نصف ساعة حتى يبرد الزيت. بعدها قومي بتصفية الزيت من بذور الحلبة وإدهني به شعرك من خلال تدليك فروة الرأس جيداً. غطي شعرك من بعدها بغطاء الحمام البلاستيكي وأتركيه لمدة ساعة قبل غسله جيداً بالماء والشامبو. واظبي على إستخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

 

اقرأ ايضا: