TIwGj4

تقرّحات الفم من المشاكل الصحية التي تواجه كثيرات. هذه المشكلة ليست بالخطيرة، بل هي مزعجة جداً. ليس هناك سبب معروف للإصابة بهذه التقرحات، الا أنّ الخبراء يشيرون الى أنّ نقص الحديد والزنك وفيتامين ب ١٢ يسبّب ظهور تقرحات الفم. كما أنّ العامل الوراثي والتوتر العصبي والحساسية مشاكل تؤدي الى ظهور تقرحات الفم.

وبغض النظر عن الأسباب التي تؤدي الى تقرحات الفم، يمكن اللجوء الى العلاجات المنزلية التي تخفف من آلامها. فما هي العلاجات المنزلية الأفضل لهذه المشكلة؟

بيكربونات الصوديوم: خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب من المياه ومن ثم المضمضة فيها أمرٌ يساعد في التقليل من تقرحات الفم. كما أنّ بيكربونات الصوديوم تسرّع من عملية شفاء هذه التقرحات.

عصير التوت المركز: يتمتع التوت بخاصية مضادة للإلتهاب تساعد في معالجة تقرحات الفم والتخفيف من آلامها. المعالجة بعصير التوت تقضي بوضع القليل من التوت المركز على اصبع اليد ومن ثم فرك التقرحات الفموية بهذا العصير.

العسل: يحتوي العسل على مضادات حيوية تساعد على تهدئة تقرحات الفم بشكل سريع جداً. يجب تدليك التقرحات الفموية بالعسل ومن ثم الغرغرة بمياه دافئة.

خلّ التفاح: يقتل خلّ التفاح البكتيريا في الفم ويعدّ مطهراً طبيعياً للتقرحات. الغرغرة في كوب من المياه الدافئة المخلوطة مع ملعقة صغيرة من خلّ التفاح تساعد في القضاء على التقرحات الفموية.

الحليب: يمكن علاج التقرحات الفموية بالحليب الذي يساعد على تهدئة الألم بشكل رائع. يمكن وضع كمية من الحليب على قطعة من الشاش المعقم ومن ثم فرك التقرحات بها.

اقرأ ايضا: