كشفت نتائج دراسة جديدة ان استخدام شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook قد تساعدك حقا في اطالة العمر، في حال استخدامه كطريقة للتواصل وتحسين العلاقات الاجتماعية.

حيث تمكن الباحثون من التوصل الى مثل هذه النتائج عن طريق دراستهم لـ 12 مليون مستخدم لفيسبوك، واكد الباحثون انهم عثروا على علاقة ما بين الاستخدام المعتدل للفيسبوك وانخفاض خطر الوفاة المبكرة.

واشار الباحثون في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية Proceedings of the National Academy of Sciences ان عدد الاعجاب التي يحصل عليها مستخدم الفيسبوك على منشوراته لم تؤثر على العلاقة ما بين استخدام الفيسوك وانخفاض خطر الوفاة المبكرة في اي طريقة.

اذ استهدف الباحثون مستخدمي الفيسبوك الذين ولدوا ما بين عامي 1945 و1989، وقاموا بتقييم وتحليل نشاطهم على الفيسبوك لفترة ستة اشهر تقريبا.

ووجد الباحثون ان مستخدمي الفيسبوك عاشوا لفترة اطول من غيرهم، اي ان مستخدم الفيسبوك كان اقل عرضة للوفاة المبكرة بحوالي 12% مقارنة بغير المستخدم. واضاف الباحثون ان مستخدمي الفيسبوك والذين يحظون بنشاطات اجتماعية خارج نطاق الشبكات الالكترونية ينخفض لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة اكبر. ليس هذا وحسب، بل لاحظ الباحثون ان اولئك الذين يقبلون اضافة الاشخاص على الفيسبوك يقل خطر الوفاة المبكرة لديهم بصورة اكبر ايضا.

هذا وكانت قد بينت نتائج دراسات سابقة ان العزلة الاجتماعية وعدم وجود اصدقاء او علاقات اجتماعية ترفع من خطر وفاة الانسان المبكرة، فهي تزيد من خطر الاصابة بالاكتئاب، ويصبح الفرد اكثر عرضة للانتحار والاصابة ببعض الامراض الصحية المختلفة.




المصدر : استخدام الفيسبوك قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة!

اقرأ ايضا: