توصلت دراستان جديدتان نشرتا في المجلة العلمية Journal of the American Heart Association ومجلة Circulation ان استخدام الدراجة الهوائية للذهاب الى العمل يعتبر استراتيجية مثلى لحمايتك من الاصابة بامراض القلب والشرايين.


تعرف على العلاقة ما بين ركوب الدراجة الهوائية والاكتئاب

اذ اشار الباحثون بان استخدام الدراجة الهوائية او المشي للذهاب الى العمل يعتبر رياضة يومية مناسبة للجميع وقابلة للتطبيق يوميا.

حيث لاحظ الباحثون في الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية Circulation ان استخدام الدراجات الهوائية قلل من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بحوالي 11- 18% على مدار الاعوام.

وافاد الباحثون ان هذه النتائج تشير بان استخدام الدراجة الهوائية لمدة 30 دقيقة خلال الاسبوع من شانها ان تحمي قلبك من الاصابة بالامراض المختلفة، حيث انخفض خطر اصابة الاشخاص الذين استخدموا الدراجات الهوائية لمدة خمس سنوات بحوالي 25% مقارنة بالاخرين.

اما في الدراسة الاخرى، فقد وجد الباحثون فيها ان استخدام الدراجات الهوائية للذهاب الى العمل قلل من خطر الاصابة بالسمنة بحوالي 15%، كما انخفض خطر الاصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة وصلت الى 13%، في حين قلت خطر الاصابة بالكوليسترول 15% تقريبا وانخفض خطر الاصابة بمرض السكري بما يقارب الـ 12%.

واكد الباحثون انه كلما كانت فترة استخدام الشخص للدراجات الهوائية اكبر انعكس ذلك بشكل ايجابي اكثر على صحة الانسان، لذلك يشجع الباحثون الجميع باستبدال السيارات بالدراجات الهوائية كوسيلة نقل عند التوجه الى العمل.




المصدر : استخدام الدراجات الهوائية يحمي قلبك ويشجع صحتك

اقرأ ايضا: