يتوجه العديد من مرضى السرطان للتركيز على تناول انواع محددة من الفيتامينات والمكملات الغذائية بهدف التركيز على اخذ عنصر او مغذي معين دون اخر بهدف التقليل من اعراض المرض اوعلاجه او المساعدة في الوقاية من عودته بعد العلاج. والمكملات الغذائية هي المواد التكميلية التي يتم تناولها لتعويض نقص ما في غذائنا المتناول بشكل يومي، وقد تشمل الفيتامينات والمعادن، بعض الاعشاب الطبية، الانزيمات، والاحماض الامينية.


والى الان لا نستطيع ان نؤكد حقيقة العلاقة بشكل دقيق التي تربط ما بين تناول انواع محددة من المكملات الغذائية او التركيز على فيتامين او معدن محدد، ومدى نجاحها في الوقاية والعلاج من السرطان، وقد يحذر بعض الاطباء من كون هذه المواد قد تتفاعل مع ادوية المريض وتتسبب بزيادة او تقليل في فعاليتها، لذا فمن الضروري على مريض السرطان الحرص عند تناول اي نوع من المغذيات والقيام باستشارة الطبيب المختص قبل ذلك!


ومع هذا سنحدثكم هنا عن بعض انواع المغذيات والمكملات الغذائية التي قد حظيت بدعم علمي من قبل العديد من الدراسات والابحاث التي اكدت كون ان لها دور ايجابي على مريض السرطان وقد تساهم في علاجه وتشمل هذه المواد ما يلي:




المصدر : فوائد الفيتامينات والمكملات الغذائية خلال علاج السرطان

اقرأ ايضا: