إذا كنت تريد الحفاظ على الذاكرة قوية في مرحلة الشيخوخة فكل ما عليكم عمله هو قراءة الخبر التالي

نشرت من خالد صالح – الثلاثاء , 20 ديسمبر 2016

وجدت دراسة جديدة بان الاشخاص الذين يتناولون البروكلي والسبانخ وصفار البيض قد يتمتعون بذاكرة قوية خلال مرحلة الشيخوخة.

حيث اوضح الباحثون القائمون على الدراسة بان وجود نسبة عالية من اللوتين (Lutein) لدى البالغين يساعدهم على تذكر المعلومات والمهارات التي كانوا قد اكتسبوها منذ سنوات عديدة. وتتركز هذه المادة في المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ.

هذا وقد قام الباحثون من جامعة الينوي (University of Illinois) باجراء الاختبار على 122 شخص بالغ تتراوح اعمارهم ما بين 65 – 75 لبحث ذكائهم المتبلور. وتم اخذ عينات دم لقياس مستوى اللوتين بالدم واخضاعهم لفحص بالرنين المغناطيسي لتحليل المنطقة المسؤولة عن تخزين المعلومات.

ووجد الباحثون بان الاشخاص الذين يمتلكون مستويات عالية من اللوتين في الدم تكون لديهم الذاكرة اقوى.

وكان مدير البحث ارون باربي (Aron Barbey) قد قال بانه بالامكان الافتراض بان اللوتين الموجود ببعض الاغذية يؤثر بشكل كبير على بنية الدماغ. ويمكن ان يكون له دور قوي في منع الالتهابات في الخلايا ايضا.

هذا وكانت قد كشفت دراسات علمية مختلفة ان مادة اللوتين تساعد ايضا في تحسين النظر وحماية الاشخاص من الاصابة بالتنكس البقعي المتعلق بالجيل Age – related Macular Degeneration وهو المسبب الرئيسي للعمى بين كبار السن.

ليس هذا وحسب، بل يعتقد الباحثون ان مادة اللوتين من شانها ان تقلل من ظهور التجاعيد وبالتالي الحفاظ على البشرة شابة لوقت اطول.

واكد الباحثون ان تناول هذه الخضراوات التي تحتوي على مادة اللوتين سوف ينعكس سلبا على الصحة بصورة ملحوظة.

 

 

 

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: