من قبل ويب طب – الجمعة , 23 ديسمبر 2016

المرض المتكرر للطفل. كيف نتصرف ونواجه الأمر

العديد من الأطفال يمكن أن يصابوا بالمرض عدة مرات خلال فترة قصيرة من الزمن، في حين أن هذا الأمر يكون أكثر وضوحا خلال فصل الشتاء. في هذه الحالات، السؤال الذي يطرح نفسه هو متى يجب توضيح هذه المسألة

فصل الشتاء هي فترة عمل بالنسبة لجهاز المناعة، وهذا الامر يكون اكثر وضوحا لدى الاطفال، خاصة الاطفال الصغار.

خلال فصل الشتاء، الكثير من الاهل يتجهون الى العيادات المختلفة مدعين ان طفلهم يبقى مريض كل الوقت. وبالفعل، العديد من الاطفال قد يصابون بالمرض عدة مرات خلال فترة قصيرة من الزمن، في حين يكون الامر اكثر وضوحا خلال فصل الشتاء.

الطب الصيني والعلاج

يقترح الطب الصيني العلاج الذي لا يؤثر بسرعة وليس فعال جدا، والكثير من الاهل يثيرون تساؤلات حول ما اذا كان يجب عليهم التوجه لتلقي العلاج في مرحلة مبكرة اكثر. الجواب لدى هؤلاء الاهل هو انهم لم يتوجهوا للحصول على المشورة، لانهم اعتقدوا ان الطفل مصاب مرة اخرى باحد الامراض البسيطة والشائعة، وفي كل مرة كان يمرض كانوا ياملون ان تكون اخر مرة، ولكنه بعد ذلك مرض مرارا وتكرارا.

من المهم التوجه لمعالج ماهر وصاحب خبرة، من اجل ان يكون قادر على التشخيص والتقييم ما اذا كانت هذه هي المرة الاخيرة التي يمرض فيها الطفل، او ما اذا كان من المتوقع ان يمرض في المستقبل.

يتم تحديد هذه التقديرات على اساس تقييم وظائف الجهاز المناعي لدى الطفل، في حين يوجد في حالات ضعف جهاز المناعة ادوات بسيطة للتشخيص في الطب الصيني، وبعد التشخيص يمكن اتخاذ عدة خطوات لمنع تكرار التلوث لدى الطفل.

هناك العديد من الطرق لتعزيز ودعم الطفل خلال هذه الفترة، وللاهل، من المهم ان التوجه لتلقي الاستشارة الصحيحة للحفاظ على صحة الطفل.

ايضاً في ويب طب

ولادة التوائم: نصائح هامة للآباء والأمهات الجدد!
ولادة التوائم

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن ان تساعدكم على التعامل..

خمسةُ نصائح لصحة البطن
صحة البطن

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: