أعلنت وزارة الصحة والسكان استقبال المعهد القومي للجهاز العصبي الحركي اليوم ولمدة يومين الدكتور أحمد عبد المعطي المصري الأمريكي أستاذ صرع الأطفال بجامعة ميسوري ورئيس قسم الأطفال بمستشفى ميرسي للأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضحت الدكتورة رنا زيدان معاون وزير الصحة والسكان والمسؤولة عن برنامج طيور الطب المهاجرة أن الدكتور احمد عبدالمعطي سيقوم بمناظرة حالات صرع الأطفال بالمعهد القومي للجهاز العصبي الحركي بإمبابة وذلك دون أن يتقاضى الخبير أي أجر .

وأضافت أن الخبير سيعقد دورة تدريبية للأطباء لكيفية التعامل مع مرض الصرع وذلك بالتعاون مع جامعة عين شمس بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية .

يأتي اختيار المعهد القومي بإمبابة وذلك لأنة الوحيد في مصر المتخصص في علاج اضطرابات الجهاز العصبي والحركي عند الأطفال ويولي اهتماما خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير بالذكر أن الدكتور “عبدالمعطي” تخرج في جامعه القاهرة عام 1995 وسافر إلى أمريكا وتدرج في المناصب حتى اصبح مديرا لواحد من اشهر أقسام الأطفال المتخصصة في علاج الصرع وهو الخبير الحادي عشر الذي ينضم للبرنامج الذي يهدف إلى توصيل الخبرات العالمية في مختلف مجالات الطب للمريض المصري خاصة في المناطق النائية بالإضافة إلى صقل خبرات شباب الأطباء المصريين بأخر ما توصل إليه العلم.

يأتي استقبال الدكتور أحمد عبد المعطي في إطار مبادرة طيور الطب المهاجرة التي تبنتها وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين في الخارج من جهة أخرى

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: