علوم وتكنولوجيا

القاهرة-اخبار مصر

افادت دراسة طبية حديثة أن الحيوانات الأليفة يمكنها أن تلعب دورا مهما في تسيير الشئون اليومية لأصحاب الأمراض العقلية على المدى الطويل.
واكد الباحثون إن الناس الذين يتعايشون مع أمراض عقلية خطيرة، عندما سئلوا عن أي الأشياء التي ساعدتهم على إدارة حالتهم وتسيير أوضاعهم، وضع العديد منهم حيواناتهم الأليفة في خانة تقترب تماما من رأس القائمة.
وفي الدراسة، التي نشرت في دورية “بي إم سي” للطب النفسي، وضع 60 % من المشاركين حيواناتهم الأليفة في الدائرة المركزية للدعم عندما أعطوا رسما بيانيا لتوضيح شبكة دعمهم، في حين وضع 20 % من المشاركين حيوانهم الأليف في الدائرة الثانية.
وخلال المقابلات مع المشاركين، اكتشفت الباحثة هيلين بروكس من جامعة مانشستر البريطانية وزملاؤها أن الحيوانات الأليفة ساعدت الناس على إدارة مشاعرهم من خلال إلهائهم عن الأعراض والتجارب المزعجة، كما شكلت نوعا من التشجيع على النشاط.
وقد اكتشف  الباحثون أن الحيوانات الأليفة ذات أهمية خاصة للأشخاص الذين لهم علاقات محدودة أو صعبة مع الآخرين، وهو الأمر الذي قالت عنه دكتور جانيت يونج من جامعة “ساوث أستراليا” إنه أمر شائع بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض عقلية.

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: