استفاد 2402 شخص من عمليات جراحية وكشوفات طبية وفحوصات خاصة خلال الحملة الطبية المتعددة التخصصات، من 22 إلى 24 دجنبر الجاري، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، لفائدة ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب.

وشملت هذه الحملة الطبية، التي نظمتها وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الاقاليم الجنوبية للمملكة، والجمعية المغربية الطبية للتضامن، 1524 استشارة وفحص طبي، و 813 كشف بالأشعة والتنظير، و65 عملية جراحية .

وتهدف هذه الحملة الطبية المنظمة بشراكة مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، الى تقريب الخدمات الصحية من المواطن، وتغطية العجز الحاصل في مجموعة من التخصصات الطبية والشبه طبية بالجهة.

ويندرج تنظيم هذه الحملة الطبية، في إطار اتفاقية شراكة بين وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وولاية جهة الداخلة وادي الذهب، و الجمعية المغربية الطبية للتضامن.

وتتكون هذه الحملة الطبية، التي استفادت من خدماتها ساكنة الجهة، من ثلاث وحدات طبية متنقلة ومجهزة بمعدات طبية حديثة تسهل عملية الكشف عن الامراض وتشخيصها بشكل دقيق وبالتالي تقديم خدمات علاجية ذات جودة عالية للمواطن.

وشملت خدمات هذه الحملة الطبية عدة تخصصات في الجراحة العامة، وطب الأطفال، وطب الأسنان وجراحة العيون ( الجلالة)، وأمراض الجهاز الهضمي، والأمراض الجلدية، وأمراض السكري والغدد، وطب الامراض الصدرية، وأمراض النساء، وأمراض القلب والشرايين، والطب العام.

وبلغ عدد أفراد الطاقم المؤطر لهذه الحملة حوالي 28 شخصا (أطباء، ممرضون،تقنيون، أطر ادارية)

أضف تعليقا

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: