أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة تكليفاته لجهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة بتشكيل لجنة من الجهاز بالتعاون مع شرطة
البيئة والمسطحات لتنفيذ حملات مشتركة على عدد من المقالب وعلى رأسها مقلب الطوب الرملي لتحقيق مزيد من السيطرة عليه والحد من الحرائق به.

وأكد فهمي -في تصريحات اليوم الخميس- نجاح فرق المتابعة والإشراف فى مهمتها بداخل المقالب والالتزام بأداء العمل على نحو كفء, ولفت إلى أنه كان يتم إلزام اللجان برفع صور حية من داخل المقالب لتفقد سير العمل والإخطار بأية عقبات لسرعة التغلب عليها من خلال التوجيهات الفورية.

كما أكد مواصلة تنفيذ الحملات التفتيشية المشتركة والمفاجئة بالتعاون بين وزارة البيئة والداخلية معا على كافة المقالب للحد من الحرائق أو ارتكاب مخالفات بيئية كأحد الحلول العاجلة لإحكام مزيد من السيطرة على المقالب لحين تفعيل تنفيذ القرارات الصادرة بشأن الغلق النهائى لبعضها حاليا.

ووجه وزير البيئة بتنفيذ الحملات في ميعاد مختلف عن مواعيد تواجد لجان الجهاز كما وجه بمد فترات تواجد لجان الإشراف والمتابعة بمقلب الطوب الرملي على أن تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء لضبط السيارات المخالفة التي تلقى بحمولاتها من المخلفات “القمامة” بداخل المقلب رغم التنبيه بعدم توجيه أو التخلص من أية مخلفات أخرى بداخل الطوب الرملى لحين الانتهاء من غلقه تماما.

وتستهدف الحملات التفتيشية المشتركة ضبط المخالفين الذين يتعمدون إشعال الحرائق بالمقلب من الخارجين عن القانون.

ويتابع وزير البيئة أوجه التنسيق اللازمة مع كافة الجهات المعنية لإتمام مهمة النجاح في التخلص نهائيا من كافة المشاكل المتعلقة بالمقالب كما يتابع أعمال لجان المتابعة والإشراف المتواجدة يوميا بالمقالب لتقييم نتائج مجهودات 300 يوم عمل للجان المتابعة والإشراف والمعدات المستخدمة فى هذا الغرض منذ تاريخ بدء التكليف من مجلس الوزراء لوزارة البيئة وحتى الآن أولا بأول.

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: