تمكن فريق طبي بمستشفى بني سويف العام، بإشراف الدكتور عبد الناصر حميده، وكيل وزارة الصحة من إجراء عملية استئصال غضروف قطني وتثبيت الفقرتين الرابعة والخامسة نتيجة انزلاق غضروفي وزحزحة بالفقرات القطنية والعجزية لاحد المرضى.

وأوضح الدكتور هاني همام، مدير عام المستشفى، أن الفريق الطبي ضم الدكتور شهاب إبراهيم، استشاري جراحة العظام والدكتور حماده سعد، أخصائي جراحة العظام، والدكتور أسامه صفوت،  نائب جراحة العظام، والدكتور خالد محرم، أخصائي التخدير، والدكتورة شيماء حمدي، نائب التخدير، مؤكدا أن نجاح مثل هذه الجراحات النادرة بعد رفض أطباء القصر العيني إجرائها لخطورتها الشديدة، تعيد الثقة في منظومة الصحة بالمحافظة عامة وفي مستشفى بني سويف العام بصفة خاصة .

وأشار ” همام ” إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفذ ـ الآن ـ المرحلتين الثانية والثالثة من تجديد المستشفى لاستكمال جميع الخدمات الطبية واستحداث جراحات المخ والأعصاب والقلب والصدر والأورام والجهاز الهضمي، فضلا عن ليزر الأمراض الجلدية .

وأوضح سيد فيصل سيف الدين، الذي أجريت له الجراحة، ويبلغ من العمر 47 عاما من قرية كوم أبو خلاد التابعة لمركز ناصر، إنه كان يعاني منذ 10 سنوات من آلام شديدة في الظهر والقدم اليسرى، وبدأ رحلة علاج طويلة أجمع فيها الأطباء على ضرورة إجراء جراحة لاستئصال الغضروف.

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: