توجد بعض العلاجات والأمور البسيطة التى يمكن أن تساعد على تقليل من أعراض اكئتاب ما بعد الولادة والتى رصد بعضها موقع Organic Facts:

1- الكركم: وهو غنى بمضادات الأكسدة، كما أنه غنى بالمواد المضادة للالتهابات وتقول الدراسات إن المستويات العالية من التهابات هى السبب الرئيسى للشعور بتقلبات المزاج وأعراض الاكتئاب بعد الولادة لذلك ينصح الأطباء الأمهاب بضم الكركم الى نظامهم الغذائى.

2- التدليك: ويقول الباحثون إن العلاج بالتدليك يساعد على التخفيف من أعراض اكئتاب ما بعد الولادة على المدى القصير.

3- ممارسة التمرينات الرياضية: وتقول الدراسات إن ممارسة الرياضة يمكن أن تساعد على تقليل التعب الجسدى بعد الولادة، وأشارت هذه الدراسة إلى أن السيدات اللاتى تمارسن الرياضة لمدة 30 دقيقة خمس مرات تقل لديهن أعراض اكتئاب ما بعد الحمل بنسبة 30%.

4- الحصول على فيتامين D: وتقول الدراسات إن هناك علاقة وثيقة بين الكالسيوم وفيتامين (د) فالجسم يحتاج إلى فيتامين (د) لامتصاص الكالسيوم بشكل صحيح. وقد أظهرت الدراسات أن مستويات عالية من الكالسيوم تساعد على خفض معدلات الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

5- زيت السمك: حيث ربطت العديد من الدراسات بين مستويات الأحماض الدهنية أوميجا 3 فى الجسم والتقليل من تقلبات المزاج. فزيت السمك غنى بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وهو قادر على السيطرة على نشاط الجهاز العصبى، كما أنه يقلل من الإجهاد التأكسدى الذى يتسبب عدم الاستقرار المزاج والشعور بالقلق.

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: