أصدرت 24 مدينة صينية اليوم السبت تحذيرات باللون الأحمر، معلنين حالة التأهب القصوى بسبب وصول معدل تلوث الهواء إلى مستويات خطيرة.

ووفقا لبيان رسمي صادر عن أعلى هيئة لرقابة البيئة في الصين، تضمنت تلك المدن شيجياتشوانج وباودينج ووانج فانج في مقاطعة خبي بشمال الصين، وتشنجتشو في مقاطعة خنان بوسط الصين، وجينان في مقاطعة شاندونج بشرق الصين، مشيرة إلى أن هذه الظروف السيئة للجو سوف تؤثر بشدة على خطط عطلة العام الجديد للكثير من المواطنين.

وعلاوة على ذلك، ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، فقد أصدرت 21 من عواصم المقاطعات والمدن الكبرى في الصين، بما فيها بكين وتيانجين، إنذارات باللون البرتقالي لتلوث الهواء (أي تحذير يتراوح مستواه بين المتوسط والشديد)، بينما أعلنت 16 مدينة أخرى من بينها مدينة شيآن في مقاطعة شنشي بشمال غرب البلاد حالة التأهب باللون الأصفر (أي تحذير من المستوى المتوسط).

وأفادت وزارة البيئة الصينية بأن التوقعات تشير إلى أن هذه الموجة الجديدة من التلوث ستستمر حتى يوم الخميس المقبل في معظم المدن.

وقالت الوزارة إنه تم إرسال 10 من فرق التفتيش الحكومية إلى مناطق مختلفة من البلاد للإشراف على تنفيذ اللوائح والتعليمات الخاصة بالبيئة من قبل المصانع، وأضافت أنه سيتم اتخاذ العديد من التدابير في المناطق التي تعاني من التلوث الشديد، من ضمنها تعليق الدراسة في المدارس والحد من عدد السيارات على الطرق ووقف العمل بمناطق البناء.

Source: قاري نت

اقرأ ايضا: