اسنان _664670955

اسنان _664670955

من منا لا يقوم باستخدام فرشاة الاسنان بشكل يومي؟ ولكن هل فكرتم يوما ماذا تحتوي هذه الفرشاة بين شعيراتها؟ وهل حقا تتلوث الفرشاة لتنقل الجراثيم الى تجويف الفم؟
بالفعل قد تكون فرشاة الاسنان السبب في الاصابة بالعدوى في حال عدم الحفاظ عليها بالشكل السليم والجيد، فالفيروسات والبكتيريا بامكانها العيش لاسابيع على سطح فرشاة الاسنان لتسبب المرض للشخص الذي يستخدمها!
ولكن هذا لا ينطوي فقط على الميكروبات الضارة، بل النافعة ايضا، اذ من الممكن ان تسبب لك الضرر في حال دخولها الى داخل انسجة اللثة في حال اصابتها بالاصل، لتنتقل هذه المكيروبات الى داخل الانسجة وتسبب الضرر للشخص.
ولكن هل هذا يعني ان استخدامنا لفرشاة الاسنان سوف يتسبب باصابتنا بشكل دائم في الامراض الفروسية والبكتيرية المختلفة؟ بالطبع لا! اكتشف الحل الان.

حافظ على فرشاة اسنانك لتحافظ على صحتك

  • تاكد من نظافتها بشكل دائم

قد لا تفكر بموضوع تنظيف فرشاة الاسنان بشكل معمق، فهي خلقت للتنظيف فلما اقوم بتنظيفها اذا؟ ولكن ان فكرت بالامر بطريقة مختلفة سوف تكتشف اهمية تنظيف فرشاة الاسنان بشكل دوري، لذا قم بالخطوات التالية:
1- اغسلها: تاكد من غسل فرشاة الاسنان بشكل جيد باستخدام ماء الصنبور والتخلص من بقايا الطعام العالقة فيها. في حال اصابتك بامراض المناعة فننصحك بنقع الفرشاة في غسول الفم المضاد للبكتيريا. (اقرا اكثر عن كيفية واهمية استخدام غسول الفم)
2- احفظها بشكل سليم: فبعد استخدامك للفرشاة كل صباح ومساء، لا تقم باعادة الفرشاة الرطبة الى مكانها المغلق فورا، بل ضعها في مكان مكشوف للتاكد من تجفيفها، او ابحث عن غطاء يعمل على ادخال الهواء للفرشاة ويمنع تعفنها. تجدر الاشارة الى ان عدم وصول الهواء الى الفرشاة من شانه ان يشكل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا.

  • تاكد من استبدال فرشاة الاسنان بشكل دوري

هل تعرف ما هي المدة التي يجب ان تستبدل خلالها فرشاة الاسنان القديمة باخرى جديدة؟
1- قم بتغيير واستبدال فرشاة الاسنان الخاصة بك كل 3 -4 اشهر تقريبا او عندما تلاحظ علامات تضرر الفرشاة.
2- هذا ينطبق على كل انواع فراشي الاسنان! لا تعتقد ان امتلاكك لفرشاة اسنان كهربائية يعني استبدالها بوقت اطول من الفرشاة العادية، فالقاعدة الاولى (استبدال الفرشاة كل 3- 4 اشهر) تنطيق على جميع انواع الفراشي!

  • لا تشارك فرشاة الاسنان الخاصة بك ابدا

ان قيامك بمشاركة فرشاة الاسنان الخاصة بك مع اي احد (حتى لو كان هذا الشخص هو شريك حياتك) من شانه ان ينقل اللعاب والبكتيريا اليك، حتى تلك المسببة لتسوس الاسنان، لذلك تاكد من حصول كل فرد في العائلة على فرشاة الاسنان الخاصة به!

  • استبدل فرشاة الاسنان الخاصة بك بعد شفائك من الانفلونزا

من المفضل القيام باستبدال فرشاة الاسنان الخاصة بك بعد شفائك من الامراض المعدية، فعدم القيام بذلك من شانه ان يعرض لنفس مسبب المرض مرة اخرى.

نصائح سريعة للحصول على ابتسامة جميلة

بعد ان اتبعت الارشادات السابقة فيما يخص فرشاة الاسنان، اليك نصائح سريعة تساعدك في الحصول على ابتسامة جميلة وتجنبك الاصابة بالعدوى والامراض المختلفة:

  • استخدم فرشاة الاسنان مرتين يوميا لتنظيف اسنانك صباحا ومساء.
  • لا تنسى استخدام الخيط الطبي وغسول الفم في عملية تنظيف الاسنان للتاكد من الوصول الى كافة اجزاء تجويف الفم الامر الذي يساعد في القضاء على الميكروبات والجراثيم والتخلص من رائحة الفم الكريهة!
  • اتبع نظاما غذائيا صحيا.
  • زر طبيب الاسنان بانتظام.
  • واخيرا تذكر ان قيامك بكل هذه الامور سيقلل من اصابتك في مشاكل الاسنان واللثة بشكل كبير ويجنبك العلاجات المكلفة المرافقة لهم!

Source:اكتشف الحقائق الصادمة حول فرشاة الأسنان

اقرأ ايضا: