قد تلجا الفتاة للكثير من مستحضرات التجميل و المنظفات والمرطبات التي تظن ان كلا منها سوف يحمل لبشرتها الحل السحري لكل المشاكل، لينتهي الامر بالكثيرات بمحفظة نقود فارغة، وبشرة لم يتغير فيها شيء، بل ربما زادها المستحضر الباهظ الجديد سوءا. لذا، احضرنا لك اليوم مستحضرا لن يستنزف نقودك ولكنه قد يحقق لك التغييرات التي لطالما رغبت بها في بشرتك، مكعب ثلج بسيط، تستطيعين استخدامه صيفا وشتاء لبشرة رائعة خالية من العيوب.

ما هي فوائد الثلج للبشرة؟

  • علاج حب الشباب وتهيج البشرة واحمرارها

اذا كنت تعانين من حب الشباب (اقرا: حان وقت علاج حب الشباب) او احمرار في البشرة وتهيج، قد يكون مكعب الثلج هو الحل الامثل لمشكلتك. ضعي مكعب الثلج داخل منديل او قطعة قماش رقيقة وقومي بتمريره على الحبوب والمناطق المحمرة بعد ان تكوني قد قمت بغسل وجهك جيدا وذلك لمدة دقيقة كاملة، ثم ربتي على وجهك بمنشفة جافة وناعمة لتجفيف بشرة الوجه. قومي بتكرار هذه العملية يوميا قبل النوم وسوف تلاحظين الفرق خلال مدة قصيرة.

  • علاج انتفاخ العينين

اذا كنت  تعانين من انتفاخ في منطقة العينين (اقرا: اسباب انتفاخ العينين)، خاصة في منطقة اسفل العين لاسباب مثل التوتر وقلة النوم والتقدم في العمر وغيرها، ننصحك باللجوء لمكعب الثلج. ضعي مكعب الثلج في قطعة قماش رقيقة ومرريه بلطف على المنطقة المنتفخة بانتظام ومع تكرار لفترة قصيرة، كرري هذه العملية يوميا وسوف تلاحظين تحسنا في مظهر منطقة تحت العينين، ليقل الانتفاخ ويبرز جمال عينيك.

  • تصغير حجم المسامات واغلاقها

ينصح الكثير من خبراء التجميل المراة بتمرير مكعب ثلج في قطعة قماش على بشرة وجه نظيفة قبل وضع المكياج، وذلك لما لمكعب الثلج من تاثير على البشرة فيجعلها تبدو اكثر نعومة ونقاء وتجانسا في المظهر. كما يرجح البعض قدرة مكعبات الثلج على تصغير المسامات واغلاقها في بعض الاحيان بشكل نهائي معيدة اياها الى وضعها الطبيعي، وذلك كله شرط استعمال طريقة مكعب الثلج بانتظام.

  • التخلص من الهالات السوداء تحت العينين

اذا كنت ممن يعانين من الهالات السوداء تحت العينين (اقرا: طرق اخرى للتخلص من الهالات السوداء) وقمت بتجربة الكثير من الحلول، قد ترغبين باعطاء العلاج بمكعب الثلج فرصة، ويفضل ان تستعملي مكعبات ثلج تحتوي على مكونات اضافية لفاعلية مضاعفة في محاربة الهالات السوداء مثل ماء الورد وقطرات الليمون وزيت شجرة الشاي وغيرها. ان فرك البشرة بنعومة ولطف بمكعبات ثلج تحتوي على واحد او اكثر من المكونات السابقة قد يخلصك من الهالات السوداء تحت العينين بشكل نهائي.

  • مكياج طبيعي

قد تضطرين لاستخدام المكياج الثقيل في بعض المناسبات لابراز جمالك، ولكن ما قد لا تعرفينه هو ان مثل هذه المستحضرات قد تلحق ضررا شديدا ببشرتك على المدى البعيد، كما انها قد تؤثر بشكل عكسي فتطمس جمالك الطبيعي بدلا من ان تبرزه، لذلك، احضرنا لك اليوم حلا قد يبدو غريبا لكنه رائع وفعال.

قومي باستعمال مكعبات الثلج، ودلكي بشرتك النظيفة بلطف ونعومة لفترة قصيرة وسوف تشعرين ان مظهر بشرتك اصبح اكثر نضارة وجمالا بشكل فوري (اقرا: نضارة البشرة في 3 خطوات)، ولتحصلي على نتيجة رائعة، ضعي مرطب الوجه المفضل لديك حال ان تنتهي من تدليك بشرتك بالثلج، وستلاحظين بعد ذلك فورا ان بشرتك اصبحت تبدو رائعة ناهيك عن ان وجنتيك سوف تبدوان مشرقتين اكثر من ذي قبل باضعاف.

توجهي الى مجمد الثلاجة الان، وتعرفي على الاضافة الجديدة لنظام جمالك اليومي، والتي قد تحمل لك ولبشرتك مفاجات سارة اذا ما تم استعمالها بانتظام وبطريقة صحيحة.

Source:فوائد مكعب الثلج للبشرة!

اقرأ ايضا: