دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — إقناع الأطفال بتناول الخضار ليست مهمة سهلة دائماً، إذ يعاني الكثير من الأهل من حالة العناد التي يتسم بها الأطفال، ما يؤدي بهم غالباً إلى رفض الأطعمة الصحية.

قد يعجبك أيضا..9 أطعمة مسببة للإدمان.. هل تتخلص منها؟

ويتبع الأهل الكثير من وسائل الإقناع والترغيب والتهديد بهدف حث أطفالهم على تناول الخضار والوجبات الصحية، فيما يلجأ بعضهم إلى رشوة أطفالهم بإعطائهم المال، بمثابة مكافأة لهم عندما يتناولون الخضار.

قد يهمك أيضا.. سندريلا وأليس في بلاد العجائب.. نهايات ضحايا الاضطرابات والاعتداءات الجنسية

وبينما أشارت بعض الأبحاث إلى فائدة هذه الوسيلة، إذ أنها تحث الأطفال على تقدير المال، وتشجعهم على متابعة أسلوب حياة صحي من خلال مكافأتهم، أظهرت دراسة أمريكية في العام 2016، أن اعتماد هذه الوسيلة، أدى إلى تشجيع الأطفال الذين هم في المرحلة الابتدائية على تناول الخضار لمدة تصل إلى أكثر من شهرين منذ توقف ذويهم عن إعطائهم المال.

ولكن، يناقش الكثير من العلماء أن الاعتماد على المكافأت لإقناع الأطفال بتناول مأكولاتهم الصحية، ليس بالضرورة شيئاً إيجابياً دائماً، إذ أن الكثير من الأهل يعدون أطفالهم بتناول الحلوى في حال انتهائهم من وجبتهم الصحية، الشيء الذي يبعث برسالة خاطئة للأطفال، ويضع هذه الوجبات الصحية في خانة الأشياء “غير المرغوبة.”

شاهد أيضا.. هذا ما عليك تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية

تعرّفوا إلى عدة طرق لحث أطفالكم على اتباع أسلوب حياة صحي في معرض الصور أعلاه: 

وأيضا.. هذا هو سر السعادة.. بحسب العلماء

اقرأ ايضا: