يحتوي زيت جوز الهند الطبيعي او العضوي على العديد من المغذيات والمواد الكيميائية النافعة للجسم والبشرة، مثل فيتامين E، والاحماض الدهنية، والمواد مضادة الالتهاب، ولذا فهو يحفز نمو الخلايا الجلدية وتجددها، ويرطب البشرة ويعمل على تهدئتها وشفائها، فله الكثير من الفوائد العلاجية والوقائية، وخصوصا للاطفال، حيث يوصى دائما باستخدام المواد الطبيعية والعضوية لعلاجهم قبل اللجوء الى الادوية. يذكر ان مراجعة الطبيب لها الاولوية قبل اتخاذ اي قرار علاجي متعلق بصحة الاطفال.

اليكم 12 فائدة لزيت جوز الهند:

1. الوقاية من حساسية الربيع

افركي انف الطفل من الداخل بالقليل من زيت جوز الهند، فتعلق به الغبار وغبار الطلع وتحميه من حساسية الربيع وحساسية الجهاز التنفسي.

2. علاج الحبوب التي تظهر على جسم الاطفال

ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرة طفلك مرتين باليوم للمساعدة على اختفاء الطفح الجلدي من على جسمه.

3. اختفاء الكدمات واثار الجروح

ضعي زيت جوز الهند على الكدمة فور حدوثها او على الجرح بعد انقطاع النزيف ليساعد على اختفاء الاثار بشكل سريع.

4. تخفيف الم لسعات النحل والحشرات

ادهني زيت جوز الهند على مكان لسعة الحشرات او النحل ليخفف الالم ويساعد في شفائها. لا ينفع زيت جوز الهند في حالة اصابة الطفل او الطفلة بالحساسية من اللسعات، وعليك اصطحابه الى غرفة الطوارئ بشكل فوري في هذه الحالة.

5. ازالة قشرة الراس

ضعي طبقة كثيفة من زيت جوز الهند على قشرة راس الطفل او ما يعرف باسم قرف اللبن، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم مشطيه برفق لازالة هذه الطبقة، افعلي ذلك قبل كل حمام، فزيت جوز الهند يغذي فروة الراس ويساعد على ازالة القشرة بشكل كلي.

6. تخفيف السعال الرطب او الجاف

امزجي ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت النعناع الطبيعي واخرى من زيت الزيتون وافركي بها صدر طفلك وظهره، دفئيه جيدا وانظري كيف يخف سعاله بشكل فوري. للاطفال فوق عمر السنة يمكن مزج ملعقة من زيت جوز الهند العضوي مع ملعقة من العسل الطبيعي وتناولها بدلا من ادوية السعال.

7. علاج طفح الحفاظ والوقاية منه

لعلاج طفح الحفاظ دون استخدام الادوية او المواد الكيميائية، امزجي زيت جوز الهند ببعض النشا وضعيه على بشرة طفلك كلما غيرت له الحفاظ، فان كان مصابا بطفح الحفاظ ساعد على علاجه، وان لم يكن مصابا يقيه زيت جوز الهند من الاصابة به.

8. الوقاية من التهاب جروح الجلد

عند اصابة طفلك باي جرح او كشط في جلده، ضعي زيت جوز الهند على مكان الجرح، اذ يشكل طبقة تحمي الجرح من الالتهاب لانه يمنع دخول المايكروبات اليه، كما يسرع زيت جوز الهند نمو طبقة جديدة من الجلد وهذا يسرع في شفاء الجروح ويمنع تكون الندوب.

9. شفاء شعيرة العين

شعيرة العين بثرة تخرج في اصل حدقة العين وتسبب الالم والازعاج، ضعي القليل من زيت جوز الهند 3 مرات يوميا للمساعدة على شفائها، لكن في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب قبل اي علاج منزلي.

10. تقوية المناطق الطرية (اليافوخ) في راس الطفل

زيت جوز الهند على يافوخ الطفل او المنطقة الطرية في راسه لتقويتها وحمايتها.

11. الوقاية من حروق الشمس وعلاجها

ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرة طفلك قبل خروجه الى الشمس للوقاية من الحروق، وان كان طفلك مصابا بها، فسارعي الى وضع زيت جوز الهند على مكان الحرق ليشفى سريعا.

12. التهابات الجلد وحساسيته وجفافه

سواء كان طفلك مصابا بطفح نتيجة الحساسية او بتقشر الجلد نتيجة الاكزيما او الجفاف، فعليك بزيت جوز الهند، فهو يهدئ البشرة ويطريها ويساعد على شفائها بشكل سريع جدا.

نتحدث هنا عن زيت جوز الهند العضوي او الطبيعي 100%، ويكون صلبا في درجة حرارة الغرفة قوامه يشبه الزبدة، يذوب فورا عند لمسه باليد، ورئحته تشبع رائحة ثمرة جوز الهند الطبيعية، اما زيوت جوز الهند الصناعية فلا تاتي بنفس الفائدة مهما كانت.

اقرأ ايضا: