Advertisement

خطورة الملابس الضيقة على الحامل
فترة الحمل هي الفترة الأصعب على كل امرأة، وينصحك الجميع بالابتعاد عن الملابس الضيقة خلال فترة الحمل لخطورتها على الجنين، فتسمعين دائماً مقولة أن الحامل يجب عليها الابتعاد عن الملابس الضيقة طوال 9 أشهر، في هذا المقال يمكنك التعرف على خطورة الملابس الضيقة على الحامل ونصائح ذهبية لكِ للتخلص منها

خطورة الملابس الضيقة على الحامل

عزيزتي المرأة الحامل ارتداء الملابس الضيقة يسبب لكِ الشعور بآلام في الجسم إلى جانب عدم الراحة في الحركة، ومن أضرار ارتداء الملابس الضيقة التالي:

آلام الصدر

مع كبر حجم البطن والضغط الذي تخلقه الملابس الضيقة يسبب ألم في منطقة الثدي، فبعض النساء ترتدين حمالة الصدر الضيقة جداً والتي تسبب ألم في الذراعين وفي منطقة الصدر، وعند الضغط لفترة طويلة تسبب انسداد القنوات اللبنية، وتسبب احمرار الجلد، وظهور كتل في المنطقة.

اقرئي أيضاً: كيف تختارين حمالة صدر مناسبة لك وصحية؟

ضعف الدورة الدموية في الجسم

الملابس الواسعة تترك لجسمك الحرية في تمدد الأوعية الدموية مما يشعرك بالراحة ويساعد جسمك على تنشيط الدورة الدموية فيه، أما الملابس الضيقة فهي تعمل على التقليل من حجم الدم المتدفق إلى الجنين ويؤثر هذا على الجسم ويسبب تنميل الأطراف.

اضطرابات الهضم

النساء اللواتي يرتدين ملابس ضيقة في منطقة الوسط، تعانين من حموضة المعدة ومن اضطرابات هضمية، وهذا لأنه مع زيادة حجم البطن وارتداء ملابس ضيقة، ترتفع العصارة الهضمية إلى المريء وتملأ الفم وتسبب شعور بعدم الراحة.

عدوى مهبلية

تعاني النساء من زيادة الإفرازات المهبلية عند ارتداء ملابس ضيقة أثناء فترة الحمل، فالملابس الضيقة تسبب زيادة التعرق كما أنها تعمل على تحفيز انتشار العدوى والبكتيريا بسبب البيئة الرطبة.

اقرئي أيضاً: أنواع الإفرازات المهبيلة ما هو الطبيعي وغير الطبيعي؟

الإغماء

عند ارتداء ملابس داخلية ضيقة باستمرار مثل القمصان، فإنها تسبب مشاكل في التنفس وتسبب العرق الشديد، وتعاني النساء من الدوار والإصابة بالإغماء ، عند إرتداء القمصان الضيقة.

آلام البطن

عند ارتداء ملابس ضيقة على منطقة الخصر مثل الأحزمة الضيقة، تسبب لكِ العديد من المشاكل مثل صعوبة الهضم، وتسبب ضغط على المعدة وعلى الجنين.

آلام الظهر

مع ارتداء الجينز الضيق في منطقة الخصر فهذا ليس جيد على صحة ظهرك، لأن البنطلون الجينز يعمل على زيادة ألم عضلات الفخذين، ولتجنب ألم أسفل الظهر يجب الابتعاد تماماً عن ارتداء الجينز.

اقرئي أيضاً: أضرار البنطلون الجينز الضيق وعواقب ارتداءه؟

ألم في الفخذين

يساهم ارتداء الجينز في ضغط أعصاب الجسم والفخذين؛ مما يسبب وخز وإحساس بالتنميل في الفخذين.

نصائح للمرأة الحامل

لتجنب خطورة الملابس الضيقة على الحامل يمكنكِ اتباع هذه الطرق والنصائح، وهي:

  • ارتدي ملابس واسعة لتشعرك بالراحة، عند الجلوس والتحرك.
  • اشتري الأقمشة القطنية فهي سهلة الملبس وتساعد على امتصاص العرق منكِ .
  • اشتري الأقمشة الفضفاضة إن كنتِ تقومين بممارسة التمارين الرياضية.
  • إن كنتِ تذهبين إلى العمل فابتعدي عن الملابس الضيقة من الوسط، مثل البنطلون وارتدي الملابس الواسعة.

في الختام؛ نرجو أن نكون أحضرنا لكِ جميع المعلومات عن خطورة الملابس الضيقة على الحامل ونصائح لتجنبها، ويمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرئي أيضاً

اقرأ ايضا: