Advertisement

وجبات صحية خفيفة في العمل
اجعل الحفاظ على صحتك من أحد أهدافك فإن كنت تتبع حمية غذائية أو كنت تريد الحصول على صحة جيدة، فأنت تريد الشعور بالشبع والحصول على طعام شهي وصحي في الوقت ذاته، فالذين يعملون في دوام عمل كامل يشعرون طوال الوقت بأن صحتهم في تراجع مستمر بسبب الوجبات السريعة التي يأكلونها، كما أنهم يشعرون دائماً بأنهم أكثر عرضة للسمنة ولزيادة الوزن بسبب الدهون الزائدة، وهم معرضين للإصابة بمشاكل الهضم لذا فإن كنت تعمل لدوام كامل أو في المكتب وتشعر أنك بحاجة إلى تناول وجبات صحية خفيفة في العمل ، فهذا المقال كُتب لك

وجبات خفيفة قبل الذهاب إلى العمل

هذه الوجبات يمكنك تناولها إن استيقظت من نومك وتناولت إفطارك سريعاً، ولم تستكمله مع الأسرة، لذا حرصنا على إعداد قائمة صحية لك تظل معك طوال اليوم

العصائر

العصائر هي من أفضل الوجبات الخفيفة على الإفطار، ففي هذه اللحظة تكون معدتك غير مستعدة لاستقبال طعام ثقيل بالرغم من هذا فأنت تحتاج إلى الإفطار، وتمدك العصائر بالطاقة وتساعدك على توازن ضغط الدم، كل ما عليك فعله هو تحضير عصيرك المفضل ليلاً حتى يصبح جاهزاً في الصباح، وأخذه إلى المكتب مع قطعة من الكيك.

اقرأ أيضاً: سلايدشو| 7 عصائر طبيعية غنية ومفيدة

القهوة

كوب صغير من القهوة لا بأس به فالقهوة لها فوائد مثلما لها أضرار، ومن ضمن مميزاتها أنها مهمة لتنبيه مخك على الاستيقاظ، فقط كوب صغير ولا تكثر من هذا لتجنب أضرارها.

بعد الذهاب إلى المكتب فبالطبع ستشعر بالجوع بعد الوجبة الخفيفة التي تناولتها

وجبات صحية خفيفة في العمل

أثناء الجلوس على المكتب سيعرض عليك زملائك في العمل إن كنت تنوي الإفطار معهم أم لا ، ولكنك تحتاج إلى تناول وجبات خفيفة قبل موعد الغداء

  • البسكويت الخفيف الهش، هذا النوع من البسكويت صحي ولا يحتوي على المزيد من الكربوهيدرات، كما أنه مفيد لك.
  • الفواكه مهمة جداً فأنت تحتاج إلى وجبة تمدك بالطاقة وتعطيك الإحساس بالشبع، فاحرص على أخذ سلطة خضار أو شراء الفواكه وتقطيعها في العمل.
  • المكسرات احرص على أن يكون معك دائماً علبة من المسكرات أو القليل منها مثل اللوز والكاجو.
  • الحليب، يمكنك تناول كوب من الحليب لأنه يحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم المهم لك.
  • الخضروات، يمكن الحصول على الخضروات مثل الفلفل الحلو والجزر والذرة الصغيرة.

اقرأ أيضاً: وجبات سريعة وصحية في نفس الوقت

وجبات صحية خفيفة في العمل

هذه قائمة بـ وجبات صحية خفيفة في العمل والتي يمكنك تناولها في فترة الغداء، وهي:

الدجاج والخضروات

في منتصف الظهيرة يحتاج جسمك إلى تناول وجبة تحتوي على بروتين وألياف غذائية، ستجد البروتين في الدجاج وتجد الألياف الغذائية في الخضراوات، وهذه الوجبة هي صحية وخفيفة في الوقت ذاته فالسعرات الحرارية التي تحتوي عليها شريحة من الدجاج منخفضة جداً، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك لتعطيك الطاقة اللازمة لاستكمال مهام العمل، واحرص على أن تكون شريحة الدجاج مشوية أو مسلوقة لتكون وجبة صحية وشهية مائة بالمائة.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل صدور الدجاج الصحية في المنزل

الجبن

هناك أنواع صحية من الجبن تحتوي على سعرات حرارية عالية، وتستطيع من خلالها تناول وجبة صحية، يمكنك وضع المكرونة المسلوقة مع نوع من الجبن واستمتع بوجبة صحية وشهية.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الجبن الصحية..وفوائدها ونصائح عند شرائها

المكرونة

في هذا الوقت أنت بحاجة إلى تناول النشويات التي تمد جسمك بالكربوهيدرات، والتي تحتاجها للقيام بعملك، وهناك أنواع من المكرونة مثل مكرونة القمح وهي مكرونة كاملة ومهمة أو الأرز البني أو الكامل، وهذا النوع يساعدك على التوازن والقيام بعملك كما يجب.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل مكرونة نجرسكو الدجاج الصحية

سلطة الخضار مع الصوص

قم بتناول الصوص المفضل مع نوع من السلطة المميزة، ويمكنك إعداد طبق من سلطة الخضار يحتوي على الجزر والطماطم والخيار والخس، كما يمكنك وضع الصوص المميز عليه.

التونة وثمرة تفاح

شطائر التونة الطازجة مهمة للصحة ففي التونة القيمة الغذائية التي يحتاجها جسمك، وتناول ثمرة تفاح معها.

اقرأ أيضاً: فوائد التونة المعلبة وأضرارها 

الشطائر

يمكنك تناول الشطائر المعدة في المنزل بأنفسكم ووضعها في علب مخصصة لها وإغلاقها بإحكام، مثل شطائر الملفوف ويكون معها الخضروات لتناولها في أي وقت.

البطاطا المشوية

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف الغذائية إلى جانب هذا فهي لها طعم مميز، يعطيك الشعور بالشبع، ويمكنك حشوها بالخضروات أو سلطة الفواكه اللذيذة، لتنعم بالقيمة الغذائية لها.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل كبة اللحم مع البطاطا في المنزل

وجبات صحية خارج المنزل

إذا نسيت في يوم وجباتك وتريد تناول وجبة صحية وشهية مع زملائك، أو من دافع التغيير تريد الذهاب إلى مطعم ولكنك تريد تناول وجبة خفيفة، فإليك هذه القائمة:

الحساء

اطلب طبق من الحساء (الشوربة) لأنه يحتوي على القيمة الغذائية العالية التي أنت بحاجة إليها، كما أن الحساء وجبة صحية وشهية مع الحرص على ألا يكون به نسبة عالية من الملح حتى يكون وجبة صحية.

لحوم مشوية (ميكس جريل)

أفضل الوجبات التي يمكنك تناولها في الخارج هي شرائح اللحم المشوية مع سلطة الخضار المسلوقة المكونة من البروكلي وسلطة الخضار الطازجة المكونة من الجزر والملفوف، وهي تحتوي على سعرات حرارية ليست عالية كما أنها صحية وتساعدك على الشبع.

الأسماك

يبتعد الكثير من الناس عن طلب الأسماك في العمل لأنها لها رائحة قوية، يصعب التخلص منها سريعاً، ولكن إذا كنت في غداء عمل أو ذهبت أنت وزملائك للغداء خارج المكتب فالأسماك هي أحد الوجبات التي يمكنك تناولها وطلبها فهي وجبة صحية وفي نفس الوقت شهية وتمدك بالطاقة.

اقرأ أيضاً: فوائد سمك السلمون للجسم وموانع تناوله

وجبات صحية خفيفة بعد الرجوع من العمل

بعد التعب والإرهاق الذي تشهده النساء في العمل فهي قد لا تشعر بالرغبة في إحضار أطعمة دسمة للعشاء، وتريد إحضار أطعمة خفيفة، لذا نقدم لكِ وجبة سريعة مكونة من دجاج ومكرونة إن نسيتِ طهي الغداء في هذا اليوم، كالتالي:

  • قومي بتحضير الشواية وأخرجي شرائح الدجاج الخالية من العظام ليسهل شوائها ولكي لا تأخذ وقت في الشواء.
  • أحضري وعاء وضعي فيه الماء واسلقي الخضار المقطع الجاهز.
  • اجعلي دائماً في ثلاجتك شرائح دجاج وخضار مقطع للسلق.
  • المكرونة أو الأرز وجبات سريعة ولا تأخذ وقت.
  • اصنعي صلصة الطماطم وضعيها على الوجبة.

في الختام؛ نرجو أن نكون أعددنا لكم قائمة بالأطعمة طوال اليوم، وأحضرنا لكم وجبات صحية خفيفة في العمل وقبل العمل وأثناء القيام به على المكتب، ويمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرأ أيضاً :

اقرأ ايضا: