علوم وتكنولوجيا

أخبار مصر – حمودة كامل

ينظم مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وكالة التربية والتعليم احتفالية خاصة عن المياه بالتزامن مع “اليوم العالمي للمياه” الذي يتم الاحتفال به عالميًا يوم 22 مارس من كل عام، والذي اختار موضوع مياه الصرف وإعادة استخدامها كشعار له هذا العام. تقام الاحتفالية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الثانية عشر ظهر يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2017، وذلك بالقاعة المتعددة الأغراض بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وصرح الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير مكتبة الإسكندرية، أنه خلال هذه الاحتفالية سيتم مناقشة مصادر المياه في مصر والاتجاهات الحديثة لتوفير الاحتياجات اللازمة من المياه مثل تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي واعادة استخدامها، ومنظومة المياه الرمادية، كما سيتم تنظيم معرض لطلاب المدارس لعرض لوحاتهم الفنية التي تعكس رؤى الطلاب عن اليوم العالمي للمياه وأهمية المحافظة عليها وأهمية ترشيد الاستهلاك.

ومن الجدير بالذكر أن مركز الدراسات البيئية ينظم برنامج “شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل” والذي يهدف إلى زيادة الوعي البيئي بين طلاب المدارس ودعم وبناء قدرات الشباب وتوعيتهم بمختلف القضايا البيئية من خلال لقاءه الأسبوعي في أيام السبت من الخامسة الى السابعة مساءً.

اقرأ ايضا: