الموقع بوست – العربي الجديد

الاربعاء, 15 مارس, 2017 11:00 مساءً

لا يكفّ من يعانون من الأرق عن البحث وراء الحل الفعال والدائم. وعلى مر العصور تعددت الخلطات والحيل والأفكار من أجل الحصول أخيراً على نعيم النوم، لكن بعض هذه الحلول اتصفت بالغرابة مقارنة مع غيرها. هذه عينة منها كما نشرها موقع مجلة “ريدرس ديجيست”:
 
 صمغ أذن الكلاب

 اقترح أحد علماء عصر النهضة على من يعانون من الأرق أن يستخدموا صمغ آذان الكلاب، وذلك بفركه مباشرة على الأسنان. ورغم أن البعض قد يجدها فكرة سيئة، لكن سبق ونصح مختصون باستخدام شعر الكلاب لإزالة الكحول.
 
الخس

 كان المصريون القدامى يتداوون بالخس من أجل مقاومة الأرق، وذلك باستخراج مادة حليبية داخل أنواع معينة من أوراق الخس. كما أن الأخير علاج شعبي في فرنسا لعلاج الأرق.
 
البصل

 يساعد البصل على النوم بشكل أفضل، ورغم أن رائحته قد لا تكون جيدة، لكن تناول البصل يساعد على النوم في وقت لا ينصح فيه بتناول الطعام مباشرة قبل الذهاب إلى السرير، بسبب خلل الهضم الذي يمكن أن يحدثه ذلك.
 
أمعاء حلزون البحر

من المعروف في الثقافة اليابانية أن تناول أمعاء حلزون البحر قبل النوم مفيد للتخلص من الأرق. ويعتبر هذا الطبق لذيذاً بالنسبة لليابانيين.
 
 
 دهن الفئران

 صحيح أن تدليك القدمين جيد من أجل الاسترخاء إلا أنه خلال القرن 17 كان البريطانيون يستخدمون دهون الفئران البرية لتدليك الأقدام بها، من أجل القضاء على الأرق ونيل متعة النوم.
 
 
الصابون الأصفر على الشعر

 جاء في نص صحيفة علاجية تعود إلى  القرن 19 نصيحة للتخلص من الأرق مفادها استخدام الصابون الأصفر العادي على الشعر، بحيث يتم فرك جذور الشعر، ثم تغطية الأخير بمنديل والنوم مع كل هذه المكونات.
 

اقرأ ايضا: