وجدت دراسة نشرت مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية أن الفراولة من أكثر الفواكه احتواءً على فيتامين ج المشاد للشيخوخة والأكسدة أكثر من البرتقال والجريب فروت.

وان الأشخاص الذين يتناولون الأغذية الغنية بفيتامين (ج) لديهم جفاف وتجاعيد أقل من غيرهم. ويعمل فيتامين (ج) على محاربة الشقوق الحرة التي تدمر الخلايا والكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. وتحتوي المائة جرام من الفراولة على أكثر من 70% من الاحتياج اليومي من فيتامين (ج).

وتحتوي الفراولة على خصائص مطهرة حيث تحتوي على فيتامين ج وحمض الساليليك ومضادات أكسدة. كذلك ايضاً من بين فوائد الفراولة للبشرة هو أن عصير الفراولة يحتوي على خصائص لتفتيح البشرة حيث أنه فعال في التخلص من البقع في البشرة.

وقد وجدت دراسة أجريت عبر فريق بحثي من إسبانيا وإيطاليا أن فوائد الفراولة للبشرة يمكن أن تتخطى الشكل التجميلي، حيث يمكن أن تحمي من الإصابة بأشعة الشمس الضارة التي قد تسبب سرطان الجلد. وأوضحت “سارة تيولباني” الباحثة في جامعة برشلونة الإسبانية وأحد أعضاء الفريق البحثي لهذه الدراسة أن مركبات الأنثوسيانين الموجودة بوفرة في الفراولة تمنع الالتهابات وهي أحد مضادات الأكسدة والسرطان ولها قدرة على اتمام العمليات الانزيمية.

اقرأ ايضا: