بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع جاري بانيت نائب رئيس شركة ” هانيويل ” العالمية ، والمدير العام لكهرباء الامريكتين آفاق التعاون المشترك بين الجانبين .

وذكر بيان لوزارة الاتصالات، اليوم السبت أنه تم الاتفاق بين الجانبين على توقيع بروتوكول تعاون بالقاهرة، خلال الأسابيع القادمة، ليشمل تصنيع العدادات الذكية بمصر لنشرها في العاصمة الإدارية الجديدة، وإنشاء مركز لتطوير البرمجيات والحلول الذكية بالإضافة إلى إنشاء مركز للتدريب بأحدي المناطق التكنولوجية في مصر.

وتعتبر شركة ” هانيويل ” العالمية من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات، وهي واحدة من الشركات المدرجة على قائمة ” فورتشن 100″، تقدم لعملائها حول العالم منتجات وخدمات متميزة في مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، وتقنيات ونظم التحكم للمباني والمنازل والقطاعات الصناعية.

كما عقد المهندس ياسر القاضي، و رايان ماكلينيري رئيس شركة فيزا العالمية، اجتماعا شمل استعراض الشركة العالمية لخبراتها في تحقيق الشمول المالي.

واستعرض الوزير، الجهد المبذول لزيادة أعداد المواطنين المستفيدين من الخدمات المالية الإلكترونية، وما تبذله الدولة لإتاحة البنية التحتية والأساسية اللازمة لنشر تطبيقات الشمول المالي، وتحسين تجربة السوق المصري مع المدفوعات الرقمية وما يرتبط بها من خدمات.

وقام الوزير – علي هامش اجتماعاته بشركة فيزا العالمية – بزيارة مركز الإبداع بالمقر الرئيسي للشركة، حيث تعرف على أحدث منتجات الشركة الخاصة بصناعة المدفوعات الرقمية، والاتجاهات العالمية التي تسهم في تحقيق الشمول المالي.

كما بحث القاضي مع اندرو زيمرمان رئيس شركة ساذرلاند ديجتال العالمية الرائدة في تصدير الخدمات التكنولوجية آفاق التعاون المشترك، حيث تم الاتفاق على إيفاد عدد من رواد الأعمال والمطورين والمصممين للشركة بوادي السليكون للاستفادة من تجاربها العالمية والتدريب على أحدث سبل التحول الرقمي للمؤسسات وتحليل البيانات العملاقة وتصدير خدمات التعهيد لفتح السوق العالمي أمامهم.

جدير بالذكر أن شركة ساذرلاند ديجتال العالمية تقوم بوضع وتنفيذ خطط واستراتيجيات التحول الرقمي لعملائها وتقدم الشركة مجموعة من الحلول والخدمات ومنها الاستشارية وتحليل البيانات العملاقة ومنصات الخدمات. وتعد الشركة من أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال تصدير الخدمات التكنولوجية والتعهيد ويعمل بها 38 ألف موظف في 61 مركز خدمة حول العالم من ضمنها مصر.

يشار إلى أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقوم بمهمة عمل رسمية إلى الولايات المتحدة لزيارة كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية بوادي السيليكون في الساحل الغربي للولايات المتحدة بهدف تفعيل الشراكات الاستراتيجية معهم.

اقرأ ايضا: