Advertisement

اطعمةإن تجميد الأطعمة وحفظها في الفريزر من أفضل الطرق لحفظ الطعام لفترة طويلة وحمايته من التلف، والكثير من الأشخاص يقومون بحفظ أنواع مختلفة وعديدة من الأطعمة في الفريزر، و لكن هناك اطعمة لا يجب حفظها في الفريزر لأنها تصبح غير صالحة للأكل بعد حفظها في الفريزر، والآن .. تعرفوا على الأطعمة التي يجب عدم حفظها في الفريزر.

اطعمة يجب تجنب وضعها في الفريزر

منتجات الألبان :

إن العديد من أنواع منتجات الحليب ( اللبن ) إذا تم حفظها في الفريزر تصبح ذات قوام سائل، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن حفظها في الفريزر وهي: الحليب في علبته الأصلية، و الكريمة كاملة الدسم، و الكريمة الحلوة، و الكريمة المخفوقة، و الجبنة التي تحتوي على 40% أو أكثر من الدسم.

اقرأ أيضاً : متى يضرك شرب اللبن الحليب ؟!

البيض :

لا يمكن وضع البيض في الفريزر لأنه إذا تم تجميد البيض النيء فإن محتوي البيضة السائل ستتمدد وهذا الأمر يؤدي إلى انفجار القشرة، كما أن صفار البيض بعد إخراجه من الفريزر يصبح ذو قوام مطاطي، لذلك فإن أفضل طريقة لحفظ البيض هي وضعه في الثلاجة.

البطاطس النيئة :

إن البطاطس من الأطعمة التي لا تحفظ في الفريزر لأنها تتحول إلى اللون الأسود عند وضعها في الفريزر، وإنما أفضل طريقة لحفظها هي وضعها في مكان جاف و بارد، ولكن يمكن حفظ هريس البطاطس ( البطاطس المسلوقة ) في الفريزر لمدة تزيد عن 4 إلى 6 شهور.

الأطعمة المعلبة :

هناك اطعمة لا يجب حفظها في الفريزر وهي الأطعمة المعلبة حيث أن وضعها في الفريزر يؤدي إلى تمدد الطعام الموجود داخل العلبة عند تجميدها مما يؤدي إلى تشقق العلبة وانفجارها.

اقرأ أيضاً : هل تعتقدين أنك تخزنين طعامك بأمان؟

بعض الخضروات :

هناك بعض الأنواع من الخضروات التي لا يمكن تجميدها وهي الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مثل الخضروات الورقية، والخيار، والفجل، لأنه بعد تجميدها في الفريزر ثم إخراجها منه وتركها حتى تتفكك من التجميد فإن هذه الخضروات تفقد قوامها وتتغير نكتها ويصبح طعمها غير مقبول.

اقرأ أيضاً : ما هي الخضروات المليئة بالماء ؟

الأطعمة المغلفة بطريقة غير جيدة :

إن عدم تغليف الأطعمة بطريقة صحيحة ووضعها في الفريزر قد يؤدي إلى تعرضها لبعض الحروق الناتجة عن الأكسدة والهواء البارد الجاف الذي تتعرض له أثناء وضعها في الفريزر، وهذا الأمر لا يجعل الأطعمة ضارة ولكنه يفقدها النكهة والطعم.

الطعام الساخن :

يجب تجنب وضع الطعام الساخن في الفريزر حيث أن وضع الطعام وهو ساخن في الفريزر يؤدي إلى زيادة درجة حرارة الفريزر مما يتسبب في زيادة نمو البكتيريا بداخله، لذلك يجب الحرص على تبريد الطعام قبل وضعه في الفريزر.

بعض الفواكه :

يجب تجنب وضع بعض أنواع الفواكه في الفريزر حيث يوجد العديد من الأنواع التي لا يجب تجميدها ألا وهي الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والشمام وذلك لأن تجميد هذه الفاكهة يجعل قوامها سيء وطعمها غير مستحب.

الأطعمة التي ذابت من الثلج :

إن إخراج الأطعمة من الفريزر وتركها حتى تذوب من الثلج وتتفكك ثم إعادة تجميدها ووضعها في الفريزر مرة أخرى يؤدي إلى زيادة الميكروبات بها.

اقرأ أيضاً :

اقرأ ايضا: