اظهر بحث جديد قامت به (Campaign group Consensus Action on Salt and Health-CASH) في بريطانيا، ان كوبا من الشوكولاتة الساخن من علامات تجارية مشهورة قد يعادل في ملوحته ملوحة كوب من ماء البحر، فما الذي يعنيه هذا تحديدا؟ فلنتحدث بالارقام، هذا يعني ان كوب الشوكولاتة يحتوي على كمية من الملح اكثر 16 مرة من الكمية الموصى بها من قبل الحكومة البريطانية.

ورجحت الدراسة ان قيامك بشرب كوب من الشوكولاتة الساخن  قد يعادل في اضراره تناول كيس من المقرمشات.

هذا وكشف البحث ان ما يقارب 1 فقط من 28 فئة من فئات الطعام على الطريق لاستيفاء توصيات (Public Health England’s) في بريطانيا، فيما يتعلق بما وضعته هذه من ارقام تسعى للوصول اليها من ناحية استهلاك الملح مع انتهاء عام 2017، وهذه الفئة هي الخبز “Bread Rolls”.

ومن الجدير بالذكر ان مياه المحيط الاطلنطي تحتوي على 1 غرام من الصوديوم لكل 100 ملمتر من الماء، وهي الكمية ذاتها الموجودة في مسحوق الشوكولاتة المستخدم لصناعة كوب الشوكولاتة الساخن لدى بعض العلامات التجارية.

كما كشفت الدراسة عن ان المعظم يتجاوز الحصة الموصى بها له على الصعيد الفردي يوميا بمقدار الثلث، الامر الذي يسبب ارتفاعا في ضغط الدم، واجهادا للقلب والشرايين والكليتين والدماغ، ما قد يؤدي في نهاية الامر الى الاصابة بجلطات او سكتات او خرف او امراض الكلى.
وصرحت احدى القائمات على الدراسة ان الملح من الممكن اعتباره قاتل نسيه الكثير من الناس. وتنصح توصيات الحكومة البريطانية الحالية المستهلكين بالالتزام باستهلاك كمية اقصاها 6 غرامات من الملح يوميا.

اقرأ ايضا: