تنظم كلية الهندسة مساء اليوم الأربعاء 22 مارس الجاري بالنادي الاجتماعي بالكلية، حفل ختام المسابقة العالمية للسيارات الكهربية العاملة بالطاقة الشمسية.

و من المقرر أن تحضره الفرق المشاركة في المسابقة، واللجنة المنظمة من الخبراء والمتخصصين في مجال السيارات الكهربية والسيارات العاملة بالطاقة الشمسية، وأساتذة الكلية.

ويقوم خلاله الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، بتوزيع الجوائز علي الطلاب المشاركين في المسابقة والأساتذة المشرفين.

كما تنظم كلية الهندسة ظهر غد الخميس بالنادي الأجتماعي بالكلية، محاضرة عن أهمية السيارة الكهربية واستخدام الطاقة الشمسية كمصدر أساسي للطاقة، بالإضافة إلى المحاولات العلمية لتصنيع وتصميم سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك برعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة الفاهرة .

صرح بذلك الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، مشيراً الي أنه سيتم علي هامش المحاضرة، عرض أهم أنشطة الكلية في هذا المجال، إلى جانب استعراض أعمال فريق السيارة الكهربية الشمسية بجامعة القاهرة المكون من عدد من طلاب كلية الهندسة بإشراف مجموعة من أساتذة الكلية المتخصصين بالتعاون مع فريق من جامعة بوخوم الألمانية، الذي شارك مؤخرا فى مسابقة عالمية للسيارات الكهربية أقيمت خلال شهر مارس الجارى بمصر.

وشارك فيها فرق طلابية من جامعات القاهرة والمنصورة وحلوان وزويل للعلوم والتكنولوجيا، إلى جانب جامعتي بوخوم الألمانية ودلفت البريطانية.

وتتناول المحاضرة، الطاقة الشمسية وأهميتها، والاستخدام الأمثل للحفاظ علي البيئة، وعرض السيارة الكهربية المصنعة من خلال جامعة بوخوم.

من جانبه، أكد الدكتورجابر نصاررئيس جامعة القاهرة، دعمه للطلاب الموهوبين وتشجيعهم علي ريادة الأعمال والابتكاروالمشاركة في المسابقات الدولية المتعلقة بالاختراعات والتي تقدم حلولا مبتكرة لبعض القضايا.

يشار إلى أن فريق كلية الهندسة المشارك في المسابقة يتكون من 14 طالبا، ويشرف على أنشطة فرق الكلية المشاركة في المسابقات الدولية، الدكتور شريف مراد عميد الكلية السابق، والدكتور علي جبر وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم، والدكتور

مهاب هلوده.

 

اقرأ ايضا: