أكد الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية عبد العزيز المخلافي إن مصر تتصدر دول العالم في علاج الفيروسات الكبدية وأهمها فيروس “سي”.

وأكد المخلافي-ببرلين اليوم الخميس- أن مصر لديها إمكانيات هائلة لمعالجة فيروس سي،ليس فقط بين الدول العربية ولكن بين مختلف دول العالم،مضيفا أن هذه الإمكانيات تحتاج إلى جهود لجذب أنظار العالم إليها،مشيرا إلى دور الجهود الإعلامية والترويجية لجذب السياحة العلاجية إلى مصر والتي تعتبر دولة رائده في هذا المجال مثلما يجب أن تكون دائما.

وحول دور غرفة التجارة والصناعة العربية والألمانية للترويج لذلك،قال المخلافي إن الغرفة تشكل حلقة وصل بين الاقتصادين العربي والألماني،مؤكدا أن مصر ثالث شريك اقتصادي لألمانيا في المنطقة العربية بعد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية،ومنوها بأن مصر تمثل بكافة إمكانياتها محورا هاما بين ألمانيا وأوروبا والعالم العربي.

وأضاف: “نحن نتحدث اليوم عن ملف الصحة فمصر غنية بعلمائها وأطبائها ورجال الاقتصاد بها”،مؤكدا أنه يزور مصر بصفة دورية مع وفود اقتصادية مختلفة لأنها نقطة جذب ليس للعالم العربي وحده،بل لأوروبا أيضا،كما أن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد حملت آفاقا جديدة للعلاقات المصرية الألمانية.

اقرأ ايضا: