اذا ما كنت تبحث عن المكون الطبيعي الافضل لتعزيز جمال بشرتك ونضارتها، فلن تجد افضل من الليمون.

كل ما عليك هو ان تحضر بضع حبات من الليمون الطازج، وتستخدمه على بشرتك لتحصل على نتائج مذهلة وجلد مشرق وناعم.

يعتبر الليمون احد الفواكه الحمضية الغنية بمضاد الاكسدة الاشهر في تعزيز صحة الجلد وهو فيتامين C، بالاضافة الى كونه مصدر لكل من فيتامين B، الفسفور، والكربوهيدرات.

ومن المعروف كون احماض الفواكه مهمة ومفيدة جدا لصحة البشرة والجلد وجمالهما. ويعتبر الليمون بشكل طبيعي مصدر لعدد من المغذيات الجمالية، التي يمكن الاستفادة منها بتناول الليمون وعصيره، او باستخدام المستحضرات الجمالية التي تحويها، والخلطات المنزلية وتطبيقها مباشرة على البشرة.

فوائد الليمون للبشرة

يحتوي الليمون على الاحماض الطبيعية التي تساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة، وتساعد في مكافحة الكلف وعلامات التقدم بالسن، والتصبغات واثار الحبوب، والحفاظ على توازن الزيوت الطبيعي بالبشرة دعنا نعرفك على اشهر فوائده للبشرة:

تونيك طبيعي للبشرة

يعتبر الليمون ملطف طبيعي (Toner)، يمكن استخدامه لتنظيف البشرة وتعقيمها وموازنة حموضتها ونسبة الزيوت فيها.
اخلط عصير الليمون مع الماء وامسح باستخدام قطنة به الوجه، فهذا سيساهم في ازالة الزيوت الزائدة من البشرة، ويساعد في معادلة حموضة البشرة، وتعقيمها.

ترطيب الجلد

بامكانك استخدام الليمون كمرطب طبيعي للبشرة عن طريق صنع خلطة من عصير الليمون والحليب، وتطبيقها على البشرة الجافة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل بشرتك لتحصل على نتائج ايجابية.

مقشر طبيعي

يعتبر الليمون احد مقشرات البشرة الطبيعية، فمحتواه من الاحماض يساهم في ازالة الجلد والخلايا الميتة من الطبقة العلوية للبشرة.

اخلط عصير الليمون مع السكر والقليل من المياه لصنع خليط ومقشر طبيعي.

صورة لعملية تحضير قناع باستخدام الليمون

تفتيح البشرة

يساهم استخدام الليمون في مكافحة تصبغات البشرة وبقعها، الكلف واثار حب الشباب.

استخدم عصير الليمون مع عصير الطماطم او اللبن الرائب، ضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات بالاسبوع لتحصل على نتائج مذهلة.

مضاد لعلامات التقدم بالعمر

يساعد استخدام الليمون بامداد الجسم بالمواد الضرورية لصحة الجلد ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر مثل التجاعيد.

اخلط عصير الليمون بزيت اللوز والعسل  وضعه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، او اخلطه بالجلسرين فهذا والحليب  واتركه على بشرتك طوال الليل فهذا يساعدك ازالة التجاعيد وخطوط العينين.

قد تكون النتائج تحتاج الى القليل من الوقت للحصول على ما تطمح له، لكن واظب ولا تياس فانت تستخدم مستحضر طبيعي من دون اعراض جانبية ومن دون اي تكلفة اقتصادية.

اقرأ ايضا: