إقرأ ايضا

حصلت شركة آبل على براءة تامة في قضية سرقة تصميم هواتف iPhone 6 من شركة Shenzhen Baili الصينية التي اتّهمتها سابقًا بهذا الأمر، حيث أصدرت المحكمة في بكين قرارها النهائي.

وتقدّمت الشركة الصينية قبل سنتين بطلب لمنع بيع هواتف iPhone 6 في الصين، وهو أمر نجحت به لفترة من الزمن قبل أن تُقدّم آبل استئنافًا لإعادة الأجهزة إلى الأسواق حتى صدور القرار النهائي.

وبحسب الشركة، فإن iPhone 6 يأتي بشاشة مُنحنية وأطراف شبه دائرية، وهو نفس المبدأ المُستخدم في أجهزتها التي تُعرف باسم 100C. لكن المحكمة قالت في قرارها النهائي إنه وبعد وضع الجهازين بجانب بعضهما البعض يُمكن تفرقتهم بسهولة تامة دون أن تؤثّر الأطراف أو الشاشة على القرار.

وكانت شركة Shenzhen Baili تأمل في الفوز في القضية لأنها في انهيار مُستمر، فهي لم تعد قادرة على الاستمرار في سوق الأجهزة ذات المواصفات المتوسطة، ومع هذه القرار قد تتوقّف بشكل كامل عن إنتاج الهواتف الذكية في سوق مُزدحم بالكثير من الشركات.

وتخوض شركة آبل في الوقت الراهن مجموعة من القضايا من بينها واحدة ضد شركة نوكيا التي قامت بابتزاز آبل في تقنيات مُستخدمة في هواتف iPhone، وحواسب iPad اللوحية، إضافة إلى أجهزة Apple TV أيضًا، كما تخوض معركة أُخرى ضد كوالكوم التي تقبع حاليًا في موقف المُتّهم بسبب تسجيلها لبراءات اختراع وتصاميم لا علاقة لها بها بالأساس، فجزء كبير من تلك التقنيات كان موجودًا بالفعل.

يُذكر أن محكمة الاستئناف في الولايات المُتحدة الأمريكية قرّرت فتح قضية آبل وسامسونج من جديد، وهي القضية التي كسبتها آبل ضد الشركة الكورية الجنوبية على خلفية سرقة الأخيرة لتصميم هواتف iPhone.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

اقرأ ايضا: