يوجد على هواتفنا مئات من الرموز التعبيرية التي تُعبّر عن الكثير من الكلمات الفعليّة. لكن على ما يبدو بأن هذه المجموعة التي بين أيدينا لا تزال غير كافية وهي بحاجة إلى حفنة جديدة من الرموز لتصوير كل المشاعر المُمكنة من الوجوه والأطعمة والتصرفات وغيرها.

لذلك قرر اتحاد يونيكود Unicode تزويدنا بمجموعة جديدة من هذه الرموز التي سنراها قريبًا مع إطلاق التحديث الجديد من Unicode 10 في وقت لاحق من هذا العام.

من المعروف بأن Unicode هو معيار تم تصميمه لتمكين المحارف والرموز في كافة الأنظمة الكتابية في العالم من أن تتمثل من خلال الكمبيوتر. ويشتمل ذلك على الرموز التعبيرية المعروفة لدينا في جميع الهواتف الذكية والأجهزة التقنية.

رمز تعبيري emoji

ومع إطلاق التحديث الأخير من Unicode فإننا سنشهد ظهور 137 رمزًا جديدًا في منتصف هذا العام ضمن قائمة Emoji 5.0.

تم إنشاء الرموز التعبيرية هنا بالأسفل من قِبل Emojipedia (محرك بحث الرموز التعبيرية)، وهي التي تم تصميمها على أساس وصف Unicode. وبما أن كل شركة تُقرر كيف سيبدو شكل هذه الرموز التعبيرية على منصاتها الخاصة بها، إذن فإنها قد تتغير بشكل كبير بين أنظمة التشغيل.

رمز تعبيري emoji

في هذه المرحلة، يبدو الأمر غير واضح حول موعد قدوم Unicode 10 لنظام iOS، لكن من المُرجح أنه سيتوفر بعد بضعة أشهر، كما أن الإصدارات النهائية للرموز التعبيرية لن يتم الافراج عنها حتى شهر يونيو/حُزيران. وهذا مُتأخر جدًا لإدراجها في نظام iOS 11 القادم، ومن المُتوقع أن تظهر في تحديث جديد لنظام iOS 11 في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ ايضا: