iPhone-6-side-main11

منذ طويلة نسبيا تم حظر شركة آبل من بيع الهاتفين iPhone 6 و iPhone 6 Plus في الصين بعدما رفعت ضدها دعوى قضائية من قبل الشركة الصينية Shenzhen Baili Marketing Services التي إدعت أن شركة آبل إنتهت واحدة من براءات الإختراع التابعة لها. ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل نجحت في قلب الحكم الصادر ضدها.

وبعد صراح قضائي طويل وعسير مع الهيئات التنظيمية الصينية، قامت محكمة بكين للملكية الفكرية أخيرًا بإلغاء النظر المفروض على الهاتفين iPhone 6 و iPhone 6 Plus في الصين، وهذا ما يعني بأنه أصبح بإمكان شركة آبل الآن البدء مجددًا ببيع هواتف iPhone 6 في الصين بالتعاون مع سلسلة المتاجر Zoomflight التي شملها الحظر السابق أيضا.

ولحد الآن، من غير المؤكد ما إذا كانت شركة Shenzhen Baili Marketing Services ومكتب بكين للملكية الفكرية ستقوم بإستئناف هذا الحكم أم لا. ومع ذلك، فشركة آبل لم تنجح في قلب الحكم فقط، وإنما طلبت أيضا من المحكمة إعادة النظر في براءات الإختراع التابعة لمكتب الدولة للملكية الفكرية لإلغاء براءة الإختراع الممنوحة لشركة Shenzhen Baili، ولكن تم رفض هذا الطلب من قبل الجهة المنظمة والمحكمة.

عموما، أصبح الآن بمقدر شركة آبل إستئناف عملية بيع الهاتفين iPhone 6 و iPhone 6 Plus في الصين، على الرغم من أنه مضى على إطلاق هذين الهاتفين في السوق بضعة سنوات.

اقرأ ايضا: