Siri iOS 7

يتوقع أن تقوم شركة آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2017 المقرر عقده في شهر يونيو المقبل ان تعلن رسميا عن نظام iOS 11 الذي من المزمع إصداره لكافة الأجهزة المتوافقة في شهر سبتمبر المقبل.

وبدون أدنى شك، فإن نظام iOS 11 الجديد سيحمل معه العديد من الميزات والتغييرات الجديدة، و قد صدر اليوم تقرير جديد يلمح الى ادخال العديد من التغييرات إلى المساعد الرقمي Siri. وبحسب نفس التقرير فإن المساعد الرقمي Siri في نظام iOS 11 سيكون قادرًا على تعلم سلوكيات المستخدم، مما يعني أنه سيكون قادرًا على التكيف مع المستخدم وربما حتى التنبؤ ببعض السلوكيات الخاصة به. كما اشار هذا التقرير الى أن شركة آبل تعتزم دمج Siri مع iMessage فضلا عن توفير المزامنة عبر iCloud.

وبخصوص ما إذا كانت هذه الإدعاءات الواردة في التقرير صحيحة، فقد أشارت بعض وسائل الإعلام أن شركة آبل سجلت بالفعل بعض براءات الإختراع في السابق لميزات مماثلة، لذلك من المرجح ان يلامس هذا التقرير بعضا من الحقيقة. دون ان ننسى أن العديد من الشركات مثل أمازون وجوجل هي بالفعل تتقدم على شركة آبل فيما يخص الذكاء الإصطناعي بفضل مساعداتها الرقمية المتقدمة Alexa و Google Assistant على التوالي. ودون أن ننسى كذلك أن شركة سامسونج تتهيأ للكشف بدورها عن المساعد الرقمي Bixby مع الهاتفين Galaxy S8 و +Galaxy S8.

وعلى العموم، يبقى كل هذا في الوقت الراهن مجرد شائعات، في ضل غياب ما يؤكد صحة ذلك، ولكن في كلا الحالتين يتوقع أن تقوم شركة آبل بتحسين قدرات المساعد الرقمي Siri في نظام iOS 11 كجزء من الترقيات التي يتعرض لها هذا النظام.

اقرأ ايضا: