إقرأ ايضا

بدأت شركة آبل باختبار الإصدارات التجريبية الأولى من نظامي iOS 10.3.2 وmacOS 10.12.5 وهذا بعد يوم واحد فقط من إصدار النسخة المُستقرّة من iOS 10.3 وmacOS 10.12.4.

ولم تُشارك آبل تفاصيل الإصدارات الجديدة، فهي اكتفت بالإشارة إلى أنها تأتي لتحسين الأداء بشكل عام ومُعالجة المشاكل الموجودة في الإصدارات الحالية، وهي إصدارات متوفرة حتى اللحظة للمُطوّرين فقط.

ومن المفروض أن تُطلق آبل iOS 10.3.1 عوضًا عن 10.3.2، لكنها تركت الأول على ما يبدو لأية تحديثات عاجلة قد تضطر لإرسالها نتيجة لثغرات أو مشاكل قاتلة في النظام إن ظهرت.

وقدّمت آبل في iOS 10.3 مجموعة من الميّزات على غرار نظام الملفّات الجديد APFS الذي يُغيّر من آلية تخزين الملفّات على الجهاز وبالتالي الحصول على مساحة تخزين إضافية، مع سرعة في القراءة والكتابة. كما قامت آبل بتحسين تأثيرات الانتقال بين النوافذ من خلال تقليل الزمن بأجزاء بسيطة من الثانية، وهو ما يجعل استخدام النظام الجديد مُختلف للوهلة الأولى.

وعالج iOS 10.3 أيضًا ثغرة في مُتصفّح سفاري كانت تسمح بعرض رسائل مُنبثقة باستمرار وتوجيه المُستخدم نحو بوابة دفع إلكترونية لدفع فدية للتخلّص من تلك الرسائل.

أما macOS 10.12.4 فقدّم بدوره ميّزة الوضع الليلي Night Shift التي طال انتظارها، وهي ميّزة تقوم بعرض طبقة برتقالية اللون على الشاشة لحماية العيون من الأشعّة الزرقاء الخارجة من الشاشة، وهي مهمّة كانت مُمكنة عبر استخدام تطبيقات خارجية على غرار F.lux.

يُذكر أن iOS 11 وmacOS 10.13 سيتم الكشف عنهما خلال مؤتمر آبل للمُطوّرين الذي سيبدأ في 5 يونيو/حزيران، حيث يُمكن للراغبين بحضوره التسجيل الآن للدخول إلى السحب.

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية في موقع ميدان الجزيرة . المحرر التنفيذي Executive Editor في موقع عالم آبل. حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل . أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب

اقرأ ايضا: