اسألي-والدتك-هذه-الأسئلة-قبل-زفافك-.jpg

 لكي تحصلي على حياة زوجية سعيدة في بداية زواجك وتتخطي المشاكل التي تصادف الزوجين في بداية زواجهم ينبغي عليك أن تسألي والدتك بعض الأسئلة الضرورية والمهمة. “مجلتك” تقدم لك مجموعة من الأسئلة التي ينبغي عليك طرحها على والدتك قبل الزواج !  

 les ques

1 – كيف أتصرف في هذه المواقف؟

فكري جيدا في المواقف التي تتوقعين حدوثها في الفترة الأولى من الزواج واسألي والدتك عنها مثل السؤال حول غضب الزوج وكيف تراضينه؟

2 – كيف أقوم بواجباتي المنزلية؟

والدتك أكثر دراية منك بالمهام اليومية من تنظيف وطبخ وغسيل وغيرها، اسأليها عن كيفية تنظيم الوقت الخاص بالمهام اليومية في المنزل بحيث توازنين بين نظافة منزلك وعلاقتك بزوجك.

3 – كيف أعبر عن حبي؟

بالطبع راقبي والدتك وهي تعبر عن حبها اتجاه والدك، فإن كان من الصعب عليك فعل ذلك فلا بد أن تسأليها عن أفضل الخطوات للتعبير عن حبك له ولا يشترط هنا التعبير عنه بالكلام وإنما بالأفعال.

4 – كيف أطلب منه ما أحتاجه؟

عندما يكون لك متطلبات خاصة في علاقتكما الزوجية، فكيف تطلبينها منه وخاصة في بداية الزواج حيث تكونين خجولة بشكل كبير في بداية زواجكما، لذا اسألي والدتك عن هذا أيضا لتساعدك.

5 – كيف أشكو وأبوح بما داخلي؟

تؤدي الموقف الحياتية إلى حدوث نوع من الغضب بين الطرفين لذلك تعلمي من والدتك كيف تعبرين لزوجك عن حزنك وتشتكين له وتبوحين بما بداخلك.

6 – كيف أجذبه لي؟

للزوجة سبل خاصة في جذب زوجها نحوها بتصرفات وأفعال ومواصفات شخصية، فلابد أن تعرفيها جيدا من والدتك وتتقنيها.

7 – كيف أفهمه؟

أحيانا تشكو الزوجة من عدم فهم زوجها وتصرفاته وردود أفعاله وهذا ليس أمرا غريبا خاصة في بداية العلاقة الزوجية لذلك تحتاجين لفهم طبيعة الرجال قدر المستطاع قبل الزواج.

8 – كيف أتحاور معه؟

تبنى العلاقة الزوجية على الحوار بين الزوجين، فهذا هو الأساس ومن دونه تهدم العلاقة تماما، يجب أن يكون هناك حوارا دائما بينكما ولا يطغو الصمت على حياتكما، تعلمي من والدتك فن الحوار الزوجي.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: