a32.jpg

<a href=الفيتامينات” title=”الفيتامينات” width=”550″ height=”366″>

الفيتامينات هي بعض مواد عضوية تنقسم عادة الى فيتامينات تذوب في الماء وهي مواد ضرورية لصحتنا ونمونا بصفه طبيعية وهي تختلف اختلافا كبيرا في تركبيها الكيميائي ووظيفتها وهي أيضا مختلفة عن الكربوهيدرات الدهون والبروتين من حيث الوظائف ومن حيث الكميات التي نحتاجها منها وهي تعبر مواد ضرورية أساسية لعديد من العمليات الفسيولوجية وإذا غاب فيتامين معين من طعامنا أو لم يتم امتصاصه جيدا فأن مرضا معينا خاصا .

وليس هناك اتفاق بين الخبراء فيما يختص بالكميات التي تحتاجها من الفيتامينات وتثور الاختلافات بسبب اختلاف الطرق التي يتم من خلا تقدير هذه الكميات . بلاضافه أن المعلومات المتوفرة عن الكميات الموصي بيها يوميا هي وسائل نافعة لإرشادنا أي الكميات التي نحتاجها من الفيتامينات إلا أن الكثير من الخبراء يشعرون بان هذه القيم لا تقيس بدقة المستويات الأفضل للانتفاع باه وكذلك فأن عوامل كثيرة يمكن أن تؤثر على كم أو نوع الفيتامينات التي نحتاجها في وقت معين .

وعلى سبيل المثال فان الاختلافات الجينية حالات مرضية بعينها أو ودية معينة الكيات النسبية التي يتم تناسوها من الأغذية الأخرى والإضافات الغذائية والضغوط البيئية ومعل النمو ومدي اعتيادك على تناول حبوب الفيتامينات المتعة المطروحة في التسوق كل ذلك يمكن إن يحدد احتياجك الشخصي اليومي . والفيتامينات ليست فقط ضرورية لاحتفاظنا بصحتنا ولكنها أيضا تساعد علي الوقاية من الإمراض المرتبطة بالنقص الغذائي أن الفيتامينات تمنحا العظام السلمية والأسنان وتحمينا من الإصابة بالعمى أو التعرض لنزيف دموي مفاجئ أنها أيضا تحمي قلوبنا من الدمار وتقينا من بعض أنواع السرطان .

أن أفضل الطرق لإمداد جسمك بالفيتامينات المناسبة هي الطعام المغذي وليس من مكملات الأغذية المدعومة وإذا كانت دائم التناول لغذاء متوازن فلن تحتاج الى مكملات غذائية ولكننا دائما ما نقصر في هذا ذلك فأن المكملات تعوض هذه القصور . معظم المستحضرات التي تشمل مجموعه من الفيتامينات تحتوي فقط على جزء من الفيتامينات المطلوبة للتخفيف من عارض معين إلا أنها يمكن أن تكون مساعدة كمكمل لغذاء تقل عن المستوي المثالي .

هل عليك إن تتناول أنت وأسرتك وراء مجموعة من الفيتامينات أنه من المفيد خصوصا لدعم ومساندة أسرتك في هذا العالم من الطعام السريع والمصنع لذلك فتناولك حبة من الفيتامينات المتعددة يوميا يمكن أن يسد بعض الفجوات وان كان ليجب أن ننظر أي كبسولة الفيتامينات على أنها بديل للتغذية الجيدة فهناك العديد من أنواع الفيتامينات المتعددة الجيدة وبفروق ضئيلة في النوعية والفرق الأعظم هو الثمن . وأن ماده مغذية والفيتامينات معين هو ضروري لان جميع الفيتامينات هي ضرورية والمطروح في هذه البرامج دعاية لا اكثر ولا اقل . .

Tags: العمليات


تغذية –


مصادر التغذية

اقرأ ايضا: