s60.jpg

أطعمة تقلل من ال<a href=كوليسترول” title=”أطعمة تقلل من الكوليسترول” width=”550″ height=”368″>

ارتفاع الكوليسترول واحد من عوامل التي تسبب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تعد من اسباب الوفاة الأولى في العالم على الرغم من أنه لا يوجد ما يعد “طلقة سحرية” للقضاء على الكوليسترول العالي ، إلا أن هناك بعض أنواع الأطعمة عندما تصحب مع أدوية خفض الكوليسترول فإنها تكون فعالة في خفض الكوليسترول وحماية القلب .

واحدة من أفضل الأطعمة لخفض الكوليسترول هو الفراولة ، حيث تحتوي الفراولة على العديد من المواد الصحية للقلب ، وتشمل المواد الكيميائية النباتية ، وفيتامين ( ج ) ، وحمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، والألياف ، والفايتوستيرول ، كما أنه يساعد على تقليل امتصاص الكوليسنرول .

اللحم البقري الخالي من الدهون ( الحمراء ) هو أيضا أحذ الأطعمة الممتازة للكوليسترول . ففي حين أن الإكثار من اللحوم الحمراء قد يكون له تأثير سلبي على الجسم ، وجدت دراسة جديدة أن تناول 4,5 – 5 أونصات يوميا من قطع اللحم البقري الخالي تماما من الدهون يمكن أن يقلل من الكوليسترول الضار . وهذا يتضمن قطع لحم البقر الشعبية مثل قطع لحم الخاصرة الأعلى ، وقطع لحم الخاصرة الطرية ، قطع اللحم على العظم على شكل حرف T . حيث تحتوي وجبة اللحم البقري الخالي من الدهون وزنها 3 أونصات على 150 سعرة وحرارية و10 عناصر غذائية أساسية مثل البروتين والزنك والحديد .

ومن الأطعمة الأخرى التي تخفض الكوليسترول : الشاي الأخضر وبذور الكتان والشوكولاتة السوداء الداكنة . كما من المهم أيضا إجراء بعض التغييرات على نمط الحياة للمساعدة على خفض الكوليسترول مثل ممارسة التمارين الرياضية ، وتقليل التوتر ، والحصول على نوم كافي .

Tags: الأطعمة, الكوليسترول, القلب


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: