s28.jpg

أغذية تساعد في تحسين الذاكرة

مع التقدم في العمر يزداد التركيز على القدرة على استرجاع تفاصيل من الماضي او احداث قد حصلت من وقت قريب وقد يشكل ذلك تحديا . ومن الممكن تناول بعض الاغذية التي قد تساعد في تحسين الذاكرة ومنها اهم خمسة اغذية تعزز وتزيد من قوة الذاكرة :

  • التوت البري : يحتوي التوت على متعدد الفينول ومضادات الاكسدة التي قد تساعد في عكس فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر . ويقلل متعدد الفينول الالتهابات في طريقة تساعد الدماغ في العمل بشكل مشابه للاصغر عمرا، ويحتوي التوت على فيتامينات ومعادن التي تساعد على البقاء بحالة من التنبه .
  • السبانخ : تناول ثلاثة وجبات من السبانخ تساعد في الحفاظ على قوة الجسم , وتحتوي الخضراوات ذات الاوراق الخضراء على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحسن الذاكرة كحمض الفوليك وفيتامين ه و ك والتي قد تبطئ من بداية حدوث التاخر المعرفي .
  • الشوكلاته : تحتوي الشوكلاته على مضادات اكسدة مهمة تساعد في تحسين تدفق الدم الى الدماغ والذي يساعد في الحفاظ على ان يعمل الدماغ بالطريقة الصحيحة والمثالية . كما تحتوي الشوكلاته على الكافيين والتي تعمل على تعزيز تنبه الدماغ .
  • التفاح : تحمي مضادات الاكسدة الموجودة في التفاح مثل الكويرسيتين الدماغ من الالتهابات والتي مع الوقت قد تؤدي الى الانخفاض المعرفي . وللحصول على الفائدة الاكبر من التفاح ينصح بعدم تقشيرها حيث يوجد معظم الكويرسيتين في القشرة .
  • البيض : يحتوي صفار البيض على الكولين – وهو المحفز الاساسي للناقل العصبي الاستيل كولين . وقد ظهر ان هذا الناقل العصبي يساعد الذاكرة وقد يساعد في تقليل خطر الاصابة بالزهايمر . وقد ارتبط الكولين بتحسين التنبه العقلي والذاكرة ويحسن ايضا من الدرجات في الاختبارات .

Tags: الاغذية, الذاكرة


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: