s57.jpg

الفلفل الاسود يساعد في محاربة الدهون

اظهر باحثون ان المحتوى نفسه الموجود في الفلفل الاسود والذي يسبب العطس هو نفسه الذي يساعد في الفاظ على الرشاقة والوزن المثالي .

وتقترح دراسة حديثة ان المحتوى اللاذع في الفلف الاسود والمعروف بالبيبيرين يحارب الدهون عن طريق منع تكوين خلايا دهنية جديدة .
واوضح الباحثون انه اذا اظهرت المزيد من الابحاث هذا الرابط فانه من الممكن استخدام الفلفل الاسود كبديل طبيعي لعلاج الاظطرابات المرتبطة بالدهون كالسمنة .  وقال الباحثون ان هذه النتائج تقترح ان البيبيرين وهو المكون الاساسي للفلفل الاسود يمنع تمايز الخلايا الدهنية وهذا يؤدي الى استخدامه في علاج الامراض المرتبطة بالسمنة .

وقال الباحثون ان فوائد الفلفل الاسود ونباتات الفلفل الاسود قد تم التعارف عليها في معظم دول شرق اسيا في الطب التقليدي حيث يتم استخدامه في علاج الكوليرا والاسهال وحالات الجهاز الهضمي الاخرى .  واظهر الباحثون انهم يعلمون القليل من المعلومات حول كيفية عمل الفلفل الاسود في الدم والذي سيفسر هذه الفوائد . في هذه الدراسة قام الباحثون بالنظر في اثار البيبيرين على التعبير الجيني للانسجة الدهنية في المختبرات والنماذج المحوسبة .  اظهرت النتائج ان البيبيرين قد تداخل مع نشاط الجينات المسؤولة عن تكوين الخلايا الدهنية الجديدة .

Tags: الفلفل


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: