b_69.jpg

النظام الغذائي لحواء قي فترة <a href=الحمل” title=”النظام الغذائي لحواء قي فترة الحمل” width=”512″ height=”529″>

يلاحظ بوضوح زيادة الوزن لحواء بصفة خاصة أثناء الحمل ويزداد ذلك وضوحا في شهور الحمل الأولى وتستمر هذه الزيادة حتي الولادة

ويؤكد خبراء التغذية أن الزيادة فى وزن حواء أثناء الحمل تعود إلى تغيير نمط الحياة والغداء عند الحوامل . . ففى شهور الحمل الأولى ترقد معظم السيدات خوفا على الجنين ونتيجة لحالات القيء التى تصاحب بداية الحمل . ما تتغير كمية الطعام التى تتناولها حواء بالزيادة التى قد تكون مفرطة لأن السيدات الحوامل يعتقدن أن هناك شخصا آخر ( الجنين ) في حاجة إلى مزيد من الطعام . وهناك أسباب فسيولوجية تؤدي إلى زيادة وزن حواء أثناء الحمل وهو زيادة كمية الهرمونات فى الدم نتيجة لنمو المشيمة وخاصة هرمونى الاستروجين والبروجستيرون حيث تؤدي هذه الهرمونات إلى سهولة تحويل الكربوهيدرات إلى دهون تترسب فى الجسم ولذلك فإن الكربوهيدرات الزائدة التى تتناولها السيدة الحامل تتحول سريعا إلى دهون تختزن فى الجسم .

وتعتقد معظم السيدات : أن زيادة الوزن نتيجة طبيعية للحمل بإضافة وزن الجنين وملحقاته إلى وزن الأم ولكن يمكن خصم هذا الوزن من الزيادة فى وزن الأم لنعرف الزيادة الحقيقة فى وزن الأم أثناء الحمل . وتعتبر المواد السكرية والنشوية من أهم أسباب زيادة الوزن مع الحمل واذا ما استطاعت حواء الحامل تقليل السكر والحلوى والشيكولاتة والكيك والبطاطس والخبز والأرز والمكرونة فإنه يمكن التغلب على زيادة الوزن مع الحمل بل يمكن أيضا تقليل الوزن الزائد .

Tags: الوزن, الولادة, الحمل


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: