ha2.jpg

5 حقائق غذائية يجب ان تعرفها !

تعتبر مشاكل السمنة و الحفاظ على الوزن من أكثر المشاكل التي تواجه مجتمعنا منذ فترة طويلة فمع تطور الحياة و توقف الحركة المستمرة بسبب وجود رفاهيات مختلفة يجب ان نعي ان هناك بعض الحقائق التي قد تكون غائبة عنا و التي ان عرفنا لربما تكون مفيدة في المستقبل.

  1. اغلب الناس تأكل اللحم و لكن اكثرهم يأكله و الى جانبه حبوب الصويا أو الذرة أو القمح على مختلف اشكاله وهو ما يتسبب في زيادة الوزن رغم ان اللحم نفسه قد يكون خالي من الدهون.
  2. الأكل خارج المنزل أصبح امرا يقوم به الكثير من الناس و حول العالم اظهرت العديد من الأبحاث العلمية ان الشخص البالغ يأكل مرة أو اثنين خارج منزله اسبوعيا وهو امر من المتوقع ان يزداد لأكثر من 3 مرات في السنوات المقبلة مع استمرار انشغال الناس بأعمالهم.
  3. معلومة طريفة كشفتها احد الابحاث العلمية و التي وجدت ان الطبق الذي به أغذية مكونة من عدة ألوان مختلفة يبدو شهيا و مقبولا للكثيرين مقابل الاطباق التي لا تبدو جميلة .. وهذا يعني الاكثار من الخضروات في الطبق ما يجعله مبهجا للعين و صحيا للجسد.
  4. السعرات الحرارية ازدادت 300 سعر منذ عام 1985 و من المتوقع بحلول عام 2015 ان تصل الى 500 سعر للشخص البالغ وهو ما يعني زيادات واضحة في أوزان الناس ما بين العام 1985 و الزمن الحالي وهو ما يعني ايضا أن اسلوب حياة الناس اختلف و اصبح غير صحي.
  5. أظهرت اخر الدراسات الميدانية بأن الطعام السريع و الغير صحي أرخص سعرا و أكثر اشباعا من الاطعمة الصحية التي ازداد سعرها في الفترة الاخيرة 40% و المشروبات الغازية انخفض سعرها بنسبة 23%.


تغذية –


معلومات عن التغذية

اقرأ ايضا: