يعد البيني من إحدى أنواع الفطائر أو المعجنات التي تجرى عملية تحضيرها بالعديد من الطرق ، و التي تختلف اختلافاً تاماً عن طريقة تحضير الخبز العادي ، و هو أحد أنواع الفطائر التي تشبه إلى حد كبير الدونات ، و اصلها يرجع إلى دول المغرب العربي ، و بالإمكان القيام بتحضيره بالعديد من الطرق هذا بالعلاوة إلى إمكانية التفنن في حشوها بالكثير من انواع الحشوات سواء الحلوة أو المالحة .

طريقة تحضير البيني
المكونات الواجب توافرها لتحضير البيني :-
بالنسبة لمكونات المرحلة الأولى :-
1- ما معياره كوب واحد من الحليب السائل .
2- ما معياره ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الخميرة الفورية .
3- ما معياره كوب واحد من الطحين .

بالنسبة لمكونات المرحلة الثانية :-
1- ما معياره كوبان ، و نصف الكوب من الطحين .
2- ما معياره نصف كوب من السكر الأبيض الناعم .
3- ما معياره ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة .
4- ما معياره بيضان متوسطي الحجم .
5- ما معياره ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الملح .
6- ما معياره ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيلا .
7- ما معياره كمية مناسبة من الزيت النباتي ، و التي سنستخدمها في عملية القلي .

بالنسبة لمكونات الحشوة :-
1- ما معياره لتر واحد من الكريمة المخفوقة .
2- ما معياره كمية مناسبة من الفانيليا .
3- ما معياره كمية مناسبة من الشوكولاتة المذابة .

بالنسبة لمكونات التزيين :-
1- ما معياره كمية بسيطة من السكر البودرة .
2- ما معياره كمية مناسبة من الكاكاو البودرة .

طريقة تحضير البيني :- للقيام بتحضير البيني سيكون علينا إتباع الخطوات التالية :-
1- في البداية نقوم بتسخين الحليب قليلاً حتى يصبح فاتراً .

2- نخلط الطحين مع الخميرة ثم نقوم بصب كمية الحليب بشكل تدريجي حتى نحصل على عجينة شبه سائلة ، و ناعمة مع مراعتنا لعدم وجود أي تكتلات فيها .

3- نقوم بتغطية العجينة ، و ذلك من خلال استخدام قطعة من ورق التغليف ، و لمدة زمنية قدرها مائة ، و عشرون دقيقة حتى تتخمر بشكل جيد ، و من ثم يظهر على سطحها فقاعات صغيرة .

4- نضع كل من الزبدة بالعلاوة إلى السكر في داخل الوعاء الخاص بالعجانة ثم نخفقهما على سرعة متوسطة ، و حتى يذوب السكر ، و يتجانس مع الزبدة بشكل مناسب .

5- نبدأ بإضافة البيض بشكل تدريجي مع استمرارنا في عملية العجن ، و حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة القوام ، و طرية السطح في الوقت نفسه .

6- نضيف العجينة المخمرة إلى المكونات ، و من ثم نقوم بعجنها لمدة زمنية قدرها خمس دقائق ، و في حالة ملاحظتنا أن العجينة جافة بعض الشيء يمكننا إضافة ما معياره ربع كوب من الماء إليها ثم نستكمل خطوات العجين إلى حين الوصول على النتيجة المطلوبة .

7- نترك العجينة الجديدة لمدة زمنية قدرها ستون دقيقة حتى ترتاح ، و تتخمر بعد أن نقوم بتغطيتها باستخدام قطعة من ورق النايلون ، و من ثم نضعها في مكان دافئ .

8- نرش قليل من الطحين على سطح مستوي ، و نفرد العجينة بواسطة الشوبك بسماكة قدرها اثنان سنتيمتر فقط .

9- نقطع العجينة بقالب دائري ، و متوسط الحجم على شكل عدة دوائر متساوية الحجم ثم نقوم بترتيبها على قطعة من القماش النظيف ، و نتركها لترتاح أيضاً لمدة زمنية قدرها خمسة عشر دقيقة ، و حتى تكتسب أيضاً شكلها النهائي.

10- نسخن كمية وافرة من الزيت النباتي على درجة حرارة متوسطة ، و من ثم نقلي حبات البيني بها مع مراعاتنا لتقليبها بالزيت حتى تكتسب اللون الذهبي .

11- نخرج حبات البيني من الزيت ثم نضعها على قطع من ورق النشاف ، و ذلك بهدف تخليصها من أي كمية زيت زائدة بها .

12- لتجهيز الحشوة :- نقوم بوضع كمية مناسبة من كريمة الخفق في داخل محضرة الطعام أو وعاء الخفق ، و من ثم نعمل على إضافة نكهة الفانيليا إليها ، و من نضربها على سرعة متوسطة حتى نحصل على كريمة متماسكة ، و كثيفة .

13- نبدأ في القيام بحشو حبات البيني ، و ذلك يكون بواسطة أداة حشو الدونات بالكريمة أو بالشوكلاتة ثم نقوم برش سطحها بالسكر البودرة ، و الكاكاو ، و من ثم تقديمها للمتناول بشكل جميل.

اقرأ ايضا: