اللانشون من الأطعمة المفضلة لدى الأطفال و في الحقيقة ليس الأطفال فقط بل الكبار أيضًا يجدون اللانشون لذيذ ، لكن ما تم إكتشافه مأخرًا حول طرق صنع اللانشون خارج المنزل هو أمر مشين للشركات المنتجة له ، حيث تم إكتشاف مخالفات عديدة في طرق صنع اللانشون التي تحمل الميكروبات و الأمراض حتى وصلت لدرجة التسمم لمن يأكلها ، وفي هذا المقال سوف يتم توضيح العديد من الطرق لعمل أكثر من نوع للانشون .

طرق عمل اللانشون بالدجاج :
الطريقة الأولى :

المقادير : 5 صدور دجاج مفرومة – 3 قطع جبنة نستون – أربع بيضات – أربع معالق دقيق – بهارات حسب الرغبة – 3 فصوص ثوم – كركم – مكعب مرقة دجاج – نصف كوب زيت – بعض قطع البصل .

طريقة التحضير :
يتم وضع الدقيق و البيض و الجبنة و البهارات و البصل و الثوم ومكعب المرقة و الزيت في الخلاط و يتم خلطهم جيدًا ، و بعد ذلك يتم وضع الدجاج و معلقتين ماء و يتم خلطهم جميعًا و ليس ضروريًا خلطهم في الخلاط ، ثم يوضع الخليط في كيس بلاستيك و يوضع في ماء مغلي لمدة ساعة ثم يتم تقطيع الخليط على هيئة شرائح و توضع في الثلاجة لتكون جاهزة للأكل .

الطريقة الثانية :
المقادير : نصف كيلو فراخ بدون عظم – معلقة صغيرة بابريكا – بيضتان – كوب بقسماط مطحون – بهارات حسب الحاجة – 3 فصوص ثوم – ورق غار – نصف كوب زيت .

طريقة التحضير : يجب التأكد من غسل الدجاج جيدًا قبل البدء في عملية التحضير ، ثم يتم وضع الدجاج مع البقسماط و البيض و البابريكا و البهارات و الثوم في الخلاط وطحنهم سويا ، نخرج الخليط في وعاء و نضيف له الزيت ، ثم يتم عجنه ووضعه في كيس بلاستيك و نغلفه بورق ألمونيوم مع مراعاة تفريغ الهواء منه جيدًا ، ويتم إسقاطه في وعاء به ماء مغلي و يترك لمدة ساعة و يضاف في الماء ورق الغار ، و بعد ذلك يتم تقطيعه دوائر و تحضيره للأكل .

طريقة عمل اللانشون بالدجاج الحار :
المقادير : صدران دجاج بدون عظم – بيضتان – معلقتان نشا – معلقة صغيرة من شطة – بهارات حسب الرغبة .

طريقة التحضير : يتم وضع المكونات السابقة في الخلاط و ضربها جميعًا حتى تصبح متماسكة ، ثم يتم فرد الخليط في صواني تيفال – بحيث لا تلصق في الصنية – و تكون الطبقة المفرودة رقيقة جدًا ، يتم تغطية الصواني بورق زبدة ، و وضع الصواني في الفرن على درجة 180 لمدة لا تتخطى 15 دقيقة ، ثم نخرج الصنية و نقوم بإزالة الخليط حتى لا يلتصق بورق الزبد ، و في النهاية يتم تقطيع اللانشون حسب الشكل المراد و يتم تقديمه .

طريقة عمل لانشون اللحمة :
المقادير : نصف كيلو لحم مفروم – 4 قطع من الجبن – بيضتان – بياض ثلاث بيضات – بابريكا – بهارات حسب الرغبة – معلقة ثوم مطحون – معلقة بصل بودرة – عود قرفة – مكعب مرقة دجاج – ثلاث ورقات غار .

طريقة التحضير : يتم خلط اللحم و الجبن سويا ثم يتم إضافة البيض و خلطهم جميعًا ، ثم إضافة الثوم و البصل و البهارات و البابريكا ، وبعد خلطهم جميعًا معًا يتم فردها على ورق بلاستيك ثم و نلف الورق على شكل إسطواني حتى يتم إخراج الهواء منه ثم لفه بورق ألمونيوم ثم وضعه في ماء على النار لمدة ساعة ، و يتم وضع ورق الغار و القرفة و مرقة الدجاج في الماء ، حتى ينضج و بعدها يوضع في الثلاجة حتى يتماسك ثم يتم تقديمه للطعام .

طريقة عمل اللانشون بدون لحم :
المقادير : 3بيضات – 3 قطع من الجبن – 3 فصوص ثوم – 2 مكعب مرقة دجاج – 3 معالق دقيق – 3 فصوص قلب الحبهان الهيل – معلقتان بابريكا – ربع كوب زيت – بهارات حسب الرغبة .

طريقة التحضير : يتم خلط جميع المقادير بدون الدقيق و بعد ذلك نضيف الدقيق و نقوم بعجن الخليط بالأيدي و نضعه في كيس بلاستيك ثم نغلفه بالألمونيوم و وضعه في الماء المغلي لمدة ساعة ، ثم يترك ليبرك و يتم تقديمه للطعام .

اقرأ ايضا: